صوت الأمة تفضح مافيا تجارة المناصب: وزير مفوض للبيع (2)

الإثنين، 25 يونيو 2018 09:00 ص
صوت الأمة تفضح مافيا تجارة المناصب: وزير مفوض للبيع (2)
أرشيفية
كتب أشرف أمين

- نرصد قائمة أسعار الدبلوماسيين الوهميين..عقود بآلاف الدولارات

لجان استثمار وتنمية تدير إفريقيا.. رئيسها بـ 7000 دولار سنويا والأمين المساعد بـ 5000

كشفناه فى الحلقة الأولى فى ملف «سفير للبيع» قائمة أسعار بآلاف الدولارات لبيع الالقاب لكل من هب ودب، وفى الحلقة الثانية نكشف عن عقود وهمية بمناصب وزراء مفوضين ونرصد شهادات بعض الضحايا.

كانت البداية بحصول شخصيات على كارنيهات باسم اتحاد برلمانات العالم ومنظمات موسوعة التكامل العربى آلإفريقى، وهذه الشهادات وبطاقات تحقيق الشخصية تحمل لقب سفير ووزير مفوض لدى جامعة الدول العربية.

WhatsApp Image 2018-05-13 at 5.52.41 PM
 

ويوضح مستند صادر «مرفق بالتقرير» باسم موسوعة التكامل العربى آلإفريقى ومنظمة الشعوب العربية، عن تعاقد بين «ا. أ. ن»، والمنظمة المشبوهة على العمل كوزير مفوض لشئون إفريقيا مقابل  5000 دولار سنويا، الغريب فى الأمر أن المنظمة وضعت مميزات فى التعاقد ابرزها، أن يتعامل المذكور معاملة الدبلوماسيين فى أى دولة  ويترأس اللجان الخاصة بالدول المذكورة ممثلا عن الكيان، إضافة إلى أن جميع اللجان المعنية كما يوضح التعاقد تتعامل مع المسؤلين فى إفريقيا والأميريكتين والاتحاد الأوروبى.

كما يكشف المستند عن أن أبرز اللجان المعنية بمفوضية الاتحاد آلإفريقى هى لجنة العامة للاستثمار تتراس لجان فرص الاستثمار وتنميته، وكذلك اللجنة العامة للتنمية البشرية تتبنى الإشراف على الدورات التدريبية والتعليم المستمر واللجنة العامة للتعاون والتحكيم الدولى مهمتها التعاون فى مجالات التحكيم الدولى وفض المنازعات وكذلك العلاقات الدولية للجان أوروبا ولجنتى الامريكتين وأسيا.

المستند الذى حصلت عليه «صوت الأمة»، يكشف أيضا عن أن هذه المنظمات الوهمية أضافت لجان لشئون البيئة مهمتها التعاون مع الجهات البيئية واللجنة العامة للمعارض والثقافة مهمتها، تنظيم المهرجانات والاعمال الثقافية والتراث ولجان نوعية واتفاقات والمثير  يكمن فى أن هذه الكيانات حددت أسعار اللجان بحيث لا تقل عن 5000 دولار للعضو و7000 للرئيس سنويا.

WhatsApp Image 2018-05-13 at 5.55.39 PM(1)
 
 
إلى ذلك، لم تنته مهازل النصب باسم الهيئات الدبلوماسية حسب ما تكشفه المستندات فهناك قرار صادر من الأمانة العامة لموسوعة ما يسمى بالتكامل العبى آلإفريقى بتولية أحد المستشارين لرئاسة اللجنة العامة للتعاون الدولى والعلاقات الدولية ولجننتى الأمريكتين ولجنة أسيا واستراليا، وان يكون ذلك بدرجة مستشار برقم عضوية 0012198511 لتمثيلنا بالدول العربية وآلإفريقية، وبناء على ذلك اعتمد القرار.

 الغريب فى الأمر أن القرار معتمد بخاتم يحمل شعار موسوعة التكامل العربى آلإفريقى المعارض والمؤتمرات والمهرجانات ومعتمد من مشرف عام يدعى المستشار «ط. ح». كما حصلت «صوت الأمة» على عقود وقرارات تكليف لعدد من الوزراء المفوضين لنفس الأشخاص بنفس المميزات ونفس المناصب ما يشير إلى أن هذه الجهات تبيع نفس المناصب لأشخاص مختلفين.

 

WhatsApp Image 2018-05-13 at 5.55.39 PM(2)

وقائع عديدة تحدث فى هذه الأماكن المشبوهة مع غياب الجهات الرقابية والكثير وقعوا ضحايا نصب وفق ما أشار «طارق. ع» الحاصل على دبلوم تجارة ويعمل تاجر إكسسوارات سيارات حيق كشف عن أنه تعرض من شخص لعملية نصب بمقتضاها أوهمه بأنه يعمل مستشار تعاون دولى يقوم بتغيير إكسسوار سيارته.

وتابع:اطلعت على الكارنيهات الخاصة به وتبين لى بأنه يعمل لدى بعض الجهات الدبلوماسية فى إحدى الدول آلإفريقية فى لجنة الاستثمار التابعة للجامعة العربية وصورت نسخة من هذه الكارنيهات وفى أحد الايام، اتصل المسئول الدبلوماسى بى عارضا على توريد قطع غيار سيارات لدولة إفريقية فعرضت أن أشحن هذه الكميات وأرسلت له عينات تتجاوز قيمتها 200 ألف جنيه، وبعدها اختفى واغلق هاتفه وعندما ذهبت للسؤال عنه فى الجامعة العربية اكتشفت أن صور الكارنيهات مزورة ولا يوجد كيان بهذا الاسم يتبع الجامعة العربية، فحررت محضرا وحتى تاريخه لم لم أعثر على النصاب.

اللجان (1)
اللجان (1)

وقائع عديدة لهذه الكيانات الوهمية من النصب إلى بيع الألقاب الدبلوماسية نكشفها بالمستندات فى الحلقات المقبلة..

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق