3 إجراءات تمنع استغلال «الميكروباصات».. كيف تواجه الدولة مافيا السائقين؟

الإثنين، 25 يونيو 2018 09:00 ص
3 إجراءات تمنع استغلال «الميكروباصات».. كيف تواجه الدولة مافيا السائقين؟
3 إجراءات تمنع استغلال «الميكروباصات»
كتب محمد شعلان

اتخذت الحكومة مجموعة من الاجراءات الوقائية لمواجهة أي استغلال يصدر من سائقي الميكروباصات عقب اتخاذ قرار رفع الدعم عن المواد البترولية بزيادة أجرة المواصلات بأرقام تجحف حقوق المواطنين خاصة محدودي الدخل، مما يفيد بعمل الحكومة على حماية المواطن قبل اتخاذ أي قرار اصلاح اقتصادي.

واستطاعت حكومة المهندس مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان، أن تسبق أي اجراء استغلالي من السائقين ومنع مافيا الميكروباص عقب قرار رفع الدعم باتخاذ مجموعة من القرارات حتى يسهل على المواطن معرفة حقه وعدم الانصياع لأي استغلال من سائقي الميكروباصات.

وذكر اللواء دكتور راضي عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، أن هناك 3 اجراءات لمنع استغلال الميكروباص، وهي إعلان مجلس الوزراء بأن زيادة التعريفة من 10 إلى 20% حسب الخطوط والمسافات مما يعطي إشارة للمواطن بقيمة الزيادة المقررة، إلزام السائق بوضع تعريفة الخط التابع له على زجاج السيارة حتى يرى المواطن تسعيرة الركوب ويتمكن من مواجهة أى استغلال من السائق.

كما تحدث اللواء راضي عبد المعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، في مداخلة لبرنامج "مساء dmc" مع إيمان الحصري، عن اجراء ثالث وهو تغليظ عقوبة مخالفة التعريفة واستمرار حملات تفقد مواقف المحافظات واتخاذ الاجراءات القانونية فوريا لمن يخالف الاجرة مما يدعوا السائقين الى توخي الحذر خوفا من الوقوع تحت طائلة القانون.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تلقى تقريرا حول جهود التفاعل مع شكاوى المواطنين التى استقبلتها منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة حول أسعار المحروقات، وتعريفة نقل الركاب خلال الفترة عن 16 – 22 يونيو 2018، والتى بلغت 916 شكوى تم التعامل معها بمعرفة الجهات المختصة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق