أردوغان يواجه اتهامات التزوير.. كيف علق الخليجيون على فوز الرئيس التركي؟

الأحد، 24 يونيو 2018 10:44 م
أردوغان يواجه اتهامات التزوير.. كيف علق الخليجيون على فوز الرئيس التركي؟
رجب طيب أردوغان
كتب- أحمد عرفة

 

خروقات وانتهاكات كثيرة شابت العملية الانتخابية التركية التي جرت خلال الساعات الماضية، وأعلن مؤخرا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان فوزه فيها، تلك النتيجة التي ستجعل أردوغان رئيس بكافة الصلاحيات وبدون رقيب، ليجعل نفسه ديكتاتوريا عثمانيا جديدا، بعد التعديلات الدستورية التي وضعها العام الماضي.

خبراء وصحف خليجية، شنت هجوما على الانتخابات التركية، وحجم التزوير الذي شهدته تلك الانتخابات، لصالح الرئيس التركي، حيث استخدم أردوغان أجهزته التنفيذية لمحاولة البقاء في السلطة، في الوقت الذي ربط فيه خليجيون انتصارات أردوغان، وفرحة اليهود بفوزه.

في البداية أكد ضاحي خلفان، قائد شرطة دبي السابق، أن فوز رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية التركية، يعني استمرار انهيار العملة الرسمية لتركيا، التي شهدت انخفاض خلال الفترة الأخيرة.

1
 

 

وقال  قائد شرطة دبي السابق، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: فوز أردوغان في الانتخابات بمناسبة انهيار الليرة التركية، توددوا لأورغان.. يا أيها الإخوان.. فأنتم خرفان ..الله المستعان، فالإخوان عشقوا أردوغانهم ودمروا أوطانهم.

وفي ذات السياق، سلط أمجد طه، الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، على عمليات التزوير التي لاحقت الانتخابات التركية، من أجل فوز رجب طيب أردوغان.

 

4
 

وقال الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إنه في الوقت الذي أعلن  المجلس الأعلى للانتخابات في تركيا  أن تم إحصاء 37 في المائة من الأصوات فقط...بعدها بثواني أعلنت وكالة الأناضول التابعة لإستخبارات أردوغان عن 85% من الأصوات.

وتابع الرئيس الإقليمي للمركز البريطاني لدراسات وأبحاث الشرق الأوسط، أن نظام أردوغان خطط لتزوير الانتخابات الرئاسية في تركيا في محاولة على أقل تقدير للانتقال إلى جولة ثانية بعد أن أكدت كل المعطيات فشل أردوغان في الحصول على أكثر من 50% من الأصوات، وهي ضرورية للفوز بالانتخابات في جولتها الأولى.

وفي سياق متصل، أكد منذر الشيخ مبارك، النشاط السعودي، حجم الديكتاتورية التي تعاني منها تركيا بسبب حكم رجب طيب أردوغان، قائلا في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على «تويتر»: هل تعلم كم دبلوماسي فر من تركيا.. هؤلاء السياسيون الحقيقيون!

 

3
 

 

وأشار الناشط السعودي، إلى أن الحاخام الأكبر لليهود يشارك الإخوان فرحتهم في فوز أردوغان بالانتخابات الرئاسية التركية.

من جانبها ذكرت بوابة «العين الإماراتية»، أن السلطات التركية، اعتقلت وفدا أوروبيا، بينهم أحد أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي، أثناء محاولتهم مراقبة الانتخابات البرلمانية والرئاسية.

وكانت الحكومة التركية أعلنت رسميا، فوز الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في الانتخابات الرئاسية التركية التي عقدت خلال الساعات الماضية، في الوقت الذي أعلن فيه حزب الشعب الجمهوري المعارضة، أن الانتخابات الرئاسية ستشهد جولة ثانية.

ونقل الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على «تويتر»، عن المتحدث باسم الحكومة التركية إعلان فوز رجب أردوغان أردوغان في انتخابات الرئاسة.

كما الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية عن حزب الشعب الجمهوري المعارض تأكيده، أن الانتخابات الرئاسية التركية ستشهد جولة ثانية حسب الأرقام التي بحوزته ويشكك في النتائج التي تعلنها وسائل الإعلام الرسمية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق