هل يثق المصريون في كوبر؟.. بطل الخروج من كاس العالم يقدم 7 نصائح لمنتخب مصر

الإثنين، 25 يونيو 2018 12:00 م
هل يثق المصريون في كوبر؟.. بطل الخروج من كاس العالم يقدم 7 نصائح لمنتخب مصر
المدير الفني للمنتخب المصري هيكتور كوبر
كتب محمد شعلان

هل يثق المصريون في المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، هيكتور كوبر؟ ربما كانت الإجابة بنعم قبل أسابيع، ولكن الغالبية قد تجيب بـ"لا" الآن، خصوصا بعدما قادنا الرجل لخروج مبكر جدا من كاس العالم.

الآن يستعد كوبر لمباراته الأخيرة مع منتخب مصر خلال ساعات، والتي تجمعه بالمنتخب السعودي الشقيق، ويخوضها كوبر وهو يعرف أنه اقترب من الرحيل عن مصر ومنتخبها، ومع دخول أجواء اللحظات الأخيرة للمدير الفني الأرجنتيني، قدم "كوبر" في لقاء بكاميرا قناة on sport، روشتة نصائح مستقبلية للمنتخب المصري، قال إنها نتاج خبرته الدولية في عالم التدريب، وإنها وسيلة جيدة ومهمة للحفاظ على كيان منتخب الفراعنة.


السبع وصايا الأخيرة لكوبر قبل الرحيل 

وضع "كوبر" مجموعة من النصائح أمام الجمهور المصري للحفاظ على الكيان الذي اعتبره منتخبا باهرا وذا مستقبل لامع، قال فيها...

- لا تضعوا المدرب واللاعبين في قالب واحد، لأن اللاعبين مستمرون في مواقعهم بينما المدرب متغير.

- أعطوا لاعبي المنتخب قيمتهم، خاصة أن نجوم الفراعنة قدموا أفضل ما لديهم طوال ثلاث سنوات ونصف من مسيرة المنتخب.

- دافعوا عن منتخب مصر وحافظوا على قوامه لأنه منتخب واعد ومستقبله كبير.

- لاعبو الجيل الحالي معظمهم من الشباب وإذا لم يحققوا نتائج جيدة لعدم امتلاك الخبرة فقد يحققوا كثيرا من النتائج في المونديال المقبل لتوفر عامل الخبرة.

- لا تقحموا اللاعبين في الصراعات الجانبية ودعوهم يركزون في المعارك الرياضية فقط.

- شباب منتخب مصر لديهم كثير من الطموح والحماس فعاونوهم على تحقيقه.

- منتخب مصر يمتلك مجموعة من اللاعبين المتواضعين وهذا لا يتوفر في كثير من المنتخبات.

 

كان الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم، قد وجه عددا من الرسائل للجماهير قبل مباراة السعودية، اليوم الاثنين، في الفترة التي تشهد انتهاء تعاقده مع مصر، قائلا إن اللاعبين يحاولون استعادة عافيتهم بعد الهزيمة أمام أوروجواي وروسيا في الجولتين السابقتين بمنافسات كأس العالم.
 
وأوضح كوبر، أن الفريق كان لديه طموحات كبيرة جدا، وكانت فترة الإعداد أكثر من ممتازة، ولكن الخروج من الدور الأول كان ضربة قوية وموجعة، مشيرا إلى أنه يأمل أن يتحسن الفريق في مباراته الأخيرة أمام المملكة العربية السعودية.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق