ترحيب برلماني واسع بتوجيهات السيسي حول تطوير التعليم: ينمي العقول المصرية

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 09:00 ص
ترحيب برلماني واسع بتوجيهات السيسي حول تطوير التعليم: ينمي العقول المصرية
الرئيس السيسي أثناء حلف اليمين الدستورية - أرشيفية
مصطفى النجار

 

ترحيب واسع بتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لمجلس الوزراء الجديد برئاسة الدكتور مصطفي مدبولى، بشأن تحقيق ما جاء في بيانه أمام البرلمان أثناء حلف اليمين الدستورية كرئيس للمرة الثانية، بالتأكيد على بناء الانسان والاهتمام بالتعلم والصحة، من جانبهم عبر نواب الشعب عن تفاؤلهم بالتحرك السريع للرئيس بتكليف الحكومة.

بداية قوية للحكومة الجديدة

وقال النائب سعد بدير، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة بشأن تطوير منظومة التعليم في مصر بما يتواكب مع أحدث النظم العالمية، قرار حكيم وبداية قوية للحكومة الجديدة من أجل الارتقاء بمنظومة التعليم العالى والبحث العلمي، مشيدا بالقرارات الصائبة التي تتخذها القيادة السايسة التي تقود البلاد للتقدم.

وأضاف بدير، أن ملف التعليم من الملفات المهمة التي يجب النظر إليها باهتمام شديد، والعمل علي دعم وزيادة البحث العلمى التطبيقي، وتبنى المبتكرين والباحثين، وانشاء الجامعات والمعاهد الحكومية والخاصة، لاستيعاب عدد اكبر من الطلاب، لافتا إلى أن هذا سيساعد في زيادة عدد الفرص للطلاب للالتحاق بالجامعات الحكومية والمعاهد.

وأكد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، على ثقته في تنفيذ الوزير تكليفات الرئيس عبدالفتاح  للقضاء على المشكلات والأزمات التي تواجه التعليم في مصر، والعمل على تحقيق نهضة شاملة في منظومة التعليم المصري.

تطوير منظومة التعليم

من جانبه، رحب النائب البدرى أحمد ضيف عضو مجلس النواب عن دائرة أسيوط، بتكليفات الرئيس السيسى للحكومة الجديدة والتى تضمنت تطوير منظومة التعليم فى مصر على أحدث المعايير العالمية، بما فى ذلك الأبنية التعليمية والأطر المنهجية والبنية الأساسية الإلكترونية، لافتاً أن عملية تطوير التعليم تعتبر بداية جادة للتخلص من كافة المشكلات والأزمات التى تواجه التعليم داخل مصر.

وتابع البدرى: أنه لابد من إتخاذ خطوات جادة لبناء الأجيال القادمة التى ستساعد فى بناء الوطن، كما أعرب عن  تفاؤله بالنظام الجديد الذى سيساعد فى تنمية المهارات العقلية لدى الطلاب.

وشدد النائب البدرى ضيف، على ضرورة الاهتمام بمنظومة القيم لتحقيق مبادئ الانضباط والالتزام، مطالباً بضرورة تنفيذ جميع التوصيات التى كلف بها الرئيس من خلال دعم وزيادة البحث العلمى التطبيقى وتبنى أفكار المبتكرين، هذا بالإضافة إلى إنشاء الجامعات والمعاهد سواء الحكومية أو الخاصة مما يساعد فى زيادة عدد الفرص للطلاب للالتحاق بها.

قائد التغيير لمستقبل أفضل

واتفق معه النائب خالد هلالي عضو مجلس النواب، مشيدًا بتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تطوير منظومة التعليم في مصر بما يواكب أحداث النظم العالمية، مؤكداً أن الرئيس هو قائد التغيير نحو مستقبل أفضل.

وأضاف هلالي، أن تطوير التعليم في مصر سوف يتم القضاء علي جميع المشكلات والأزمات التي تواجه قطاع التعليم، معلناً تأييده التام لمحاور إستراتيجية تطوير التعليم فيما يتعلق بتطوير المهارات المطلوبة للطالب المصرى فى مراحل التعليم المختلفة وتحديداً قبل الجامعة.

وشدد «هلالي»، على ضرورة تنفيذ توصيات الرئيس فيما يتعلق باتخاذ جميع خطوات تطوير منظومة التعليم على أحدث المعايير العالمية، بما فى ذلك الأبنية التعليمية والأطر المنهجية والبنية الأساسية الإلكترونية، فضلاً عن الاهتمام بمنظومة القيم لتحقيق مبادئ الانضباط والالتزام.

وأوضح خالد هلالي، أن الاستعانة بالخبرات الأجنبية فى تطوير منظومة التعليم هي خطوة جيدة لتحقيق التطوير المطلوب فى قطاع التعليم فى مصر، فضلاً عن إنشاء منصة لإدارة مناهج التعليم الرقمى والإلكتروني.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق