التابلت المحلي ومحطات طاقة شمسية.. إليك خريطة مشروعات الاتصالات والإنتاج الحربي

الثلاثاء، 26 يونيو 2018 06:00 م
التابلت المحلي ومحطات طاقة شمسية.. إليك خريطة مشروعات الاتصالات والإنتاج الحربي
محطة طاقة شمسية

تتميز منتجات وزارة الإنتاج الحربي بالجودة والكفاءة والسعر التنافسي، ونجحت في جذي ثقة المستهلكين الذين باتوا يفضلون كلمة «صنع في مصر». لذلك تتجه وزارة الإنتاج الحربي للاستعانة بخبرات الوزارات الأخرى وعلى رأسها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
وزارتا الاتصالات والإنتاج الحربي سيستكملان سويا تنفيذ خطة التنمية المستدامة للدولة (2030)، هذا ما تم التأكيد عليه خلال اللقاء الذي جمع الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
المشروعات التي تم تنفيذها بالتعاون بين الجانبين تشمل تعميق التصنيع المحلي في مجال صناعة الإلكترونيات، وإنشاء محطات طاقة شمسية بالمناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط، وتطوير مكاتب البريد، إلى جانب مشاركة الطرفين في عدد من المبادرات أهمها مبادرة تصميم وصناعة الإلكترونيات «مصر المستقبل»، وكذا مبادرة التعلم التكنولوجي للشباب والعلماء مصر المستقبل، وأيضًا تنفيذ مشروع «قواعد البيانات» المتكاملة.
 
«العصار»، أكد أن وزارة الإنتاج الحربي تمتلك العديد من الإمكانيات الفنية والتكنولوجية التي يمكن استغلالها للمشاركة في كافة المشروعات التي تقوم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بتنفيذها.
 
أما الدكتور عمرو طلعت، فأوضح أنه تم بحث التعاون في عدد من المجالات ومنها صناعة الإلكترونيات وبالأخص أجهزة التابلت، والتوسع في عمليات التدريب من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإعداد كوادر فنية من وزارة الإنتاج الحربي فيما يتعلق بعدد من الموضوعات التكنولوجية المتخصصة مثل انترنت الأشياء والأنظمة المدمجة، بالإضافة إلى التعاون المشترك في مجالات البحوث والتطوير، بجانب استغلال ما تمتلكه وزارة الإنتاج الحربي من مقومات في المشاركة في تنفيذ العديد من شبكات الاتصالات، وتوريد وتركيب الصناعات المغذية لها وذلك على ضوء التعاون المثمر خلال الفترة السابقة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق