حرب ضارية ضد الغلاء في الإسكندرية.. المحافظة تفاجئ المواطنين بأسعار اللحوم

الأربعاء، 27 يونيو 2018 02:00 م
حرب ضارية ضد الغلاء في الإسكندرية.. المحافظة تفاجئ المواطنين بأسعار اللحوم
منافذ بيع اللحوم بالإسكندرية

 
على غرار ما توقعه المواطنين، في أعقاب تحريك أسعار المواد البترولية، شهدت أسواق الإسكندرية، انخفاضا كبيرا في أسعار السلع، والتي بدأت بانخفاض أسعار اللحوم بنسبة كبيرة للغاية، وربما تفوق توقعات المستهلكين.
 
872497-محاربة-الغلاء-(2)
 
كانت محافظة الإسكندرية، بدأت في اتخاذ العديد من السبل لمحاربة الغلاء والتصدي لجشع التجار، خاصة بعد زيادة سعر المحروقات الأخيرة، والتي أثرت ليس على وسائل المواصلات فقط بل على سعر جميع السلع الغذائية المختلفة.
 
1015796-محاربة-الغلاء-(1)
 
ووضعت جميع الأجهزة التنفيذية آليات التكاتف للتصدي لأي محاولة لاستغلال المواطنين والالتزام بالتعريفة الجديدة لوسائل المواصلات، كما قامت بضخ وفتح منافذ للسلع الغذائية بأسعار مخفضة تنافس الأسواق الحرة للتصدي ومحاربة الغلاء.
 
3247940-محاربة-الغلاء-(8)
 
واستعداد لمواجهة موجات الغلاء وجشع التجار، انتشرت في شوارع الإسكندرية كافة، منافذ بيع السلع والمواد الغذائية المخفضة بالتكاتف والتعاون بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية ومديريات الزراعة والتموين والمجمعات الاستهلاكية.
 
وشهدت منافذ بيع مديرية الزراعة بالإسكندرية إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء اللحوم والخضراوات والفاكهة ومنتجات المديرية، خاصة في ظل ما تقوم بع وزارة الزراعة من محاربة غلاء الأسعار والتصدي لجشع التجار.
 
3680891-محاربة-الغلاء-(13)
 
في ذات السياق أكد عدد من المواطنين، أنهم يلجئون إلى منفذ بيع مديرية الزراعة لشراء اللحوم الطازجة التي تباع بأسعار أقل بكثير مما تعرض في محلات الجزارة الخاصة، مشيدين بالدور الذي تقوم به مديرية الزراعة في توفير منتجات اللحوم بأسعار مخفضة.
 
وأضاف زينب محمود، إحدى سيدات الإسكندرية، أن منتجات المديرية تتميز بالجودة العالية فهي لحوم طازجة، كما أن منتجات المديرية من العسل والخضراوات ذات مذاق مميز وأقل سعرًا من الأسواق الخارجية، مؤكدة أنها دائمة التردد على منفذ البيع الخاص بالمديرية لشراء مستلزمات منزلها.
 
3693489-محاربة-الغلاء-(12)
 
من جانبه علق ، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، الدكتور مصطفى بخشوان: «المديرية بها 3 منافذ (منفذ محطة مصر، المعمورة، خورشيد)، ذلك لبيع اللحوم البلدية الطازجة والمجمدة والدواجن والسلع المختلفة»، مشيرا إلى أن السلع المعروضة تصل نسبة التخفيض فيها لـ(40%) خاصة بالنسبة للحوم الطازجة التي تباع بسعر من 85 إلى 90 جنيهًا للكيلو، بالإضافة إلى بيع باقي منتجات وزارة الزراعة من العسل والزيتون والخضراوات والفاكهة الطازجة والمجمدة، مشيرًا إلى أن منفذ خورشيد يقدم لحوما ودواجن مجمدة بأسعار مخفضة وجارى توفير منفذ بيع للحوم الطازجة.
 
وأضاف، أن المديرية تشارك أيضًا في تنفيذ قوافل للقرى الأكثر احتياجًا من خلال مجلس الإعلام بالتنسيق مع الجهات التنفيذية «الصحة، التموين، والشئون الاجتماعية» مع توفير خدمات مجانية للمواطنين.
 
3795673-محاربة-الغلاء-(4)
 
كان الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، علق على تخوف المواطنين من ارتفاع الأسعار، بأن الدولة تبذل قصارى جهدها للسيطرة على جشع التجار واستغلال المواطنين، لافتا إلى أن الحملات الرقابية لا تتوقف بهدف محاربة الغلاء المستمر من القبل بعض التجار.
 
وأشار «سلطان»، إلى أنه تم توفير معارض السلع المخفضة والقوافل السكانية الشاملة بالأحياء والمناطق الأكثر احتياجا، حيث يتم تنظيم القوافل الشاملة بمشاركة شركة الإسكندرية للمجمعات الاستهلاكية بمنفذ متحرك لبيع السلع والمنتجات الغذائية بأسعار مخفضة، وكذلك إدارة التموين والتجارة الداخلية بمنفذ متحرك لبيع أسطوانات البوتاجاز.
 
وأضاف محافظ الإسكندرية، أنه تم رفع حالة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية بالمحافظة لمواجهة أي حالات مخالفة في الأسعار، وأن غرفة عمليات المحافظة منعقدة بشكل دائم لاستقبال كافة شكاوى المواطنين الخاصة بتعديل تعريفة النقل وزيادة المنتجات البترولية وتوافر السلع الغذائية والخبز.
 
وأوضح «سلطان»، أن هناك انتشارًا لكافة الجهات المعنية من رؤساء الأحياء ومديري الأجهزة الرقابة والمتابعة ومدير مديرية التموين والمباحث التموينية في المخابز على مستوى الأحياء للتواجد بين المواطنين للوقوف على أي مشكلة وحلها في الحال.
 
3810962-محاربة-الغلاء-(6)
 
وفيما يتعلق بالتصدي لاستغلال المواطنين في أسعار المواصلات الداخلية، فقد أطلق محافظ الإسكندرية مبادرة «خليك إيجابي» للتبليغ عن مخالفة التعريفة الجديدة، وناشد المواطنين بالتبليغ فورًا عن أي تجاوزات تحدث من قبل السائقين خاصة بعدم تطبيق التسعيرة الجديدة التي تم إقرارها، وذلك بالاتصال بالخط الساخن 15333 أو 114 أو بأرقام غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة المعلن عنها، والتي تم توضيحها بالملصقات والبانرات والخاصة باستقبال شكاوى المواطنين.
 
3839489-محاربة-الغلاء-(5)
 
وأكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أن المحافظة سوف تتصدى لأي محاولات لاستغلال المواطنين، حيث تم تشكيل غرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، لاستقبال بلاغات وشكاوى المواطنين الخاصة بعدم تطبيق التسعيرة الجديدة لأسعار المحروقات التي تم إقرارها، وسرعتها فى التعامل مع البلاغات المقدمة والرد عليها.
 
3906527-محاربة-الغلاء-(10)
 
وأكد المحافظ، أن غرفة عمليات المحافظة الرئيسة منعقدة على مدار الـ24 ساعة لمتابعة الموقف لحظة بلحظة بحضور جميع الجهات المعنية، للتأكد من أسعار ضبط تعريفة الركوب المقررة، ومدى التزام الجميع بها والتعامل الفوري مع أي مشاكل طارئة قد تظهر، مؤكدًا أنه سيتم الضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه مخالفة القانون وابتزاز المواطنين.
 
3936765-محاربة-الغلاء-(9)
 
وفي السياق نفسه، أكد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، أنه عقد اجتماعًا بأعضاء شعبة خدمات النقل الدولي وشعبة الوقود بالغرفة التجارية، وذلك لمناقشة كيفية التقليل من تأثير ارتفاع أسعار المحروقات على النقل، لتخفيف العبء عن المواطنين، مشيرًا إلى أن أي زيادة في أسعار المحروقات تتبعها زيادة في سعر النقل، وأن هناك تكاتفا وتعاونا بين الجهات المختلفة حتى لا تكون الزيادة مبالغ فيها بالنسبة للمواطن البسيط.
 
4149246-محاربة-الغلاء-(7)

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق