تفخيخ المنازل واستهداف المدنيين.. محاولات يائسة من الحوثيين لإرباك المشهد اليمني

الأربعاء، 27 يونيو 2018 06:00 م
تفخيخ المنازل واستهداف المدنيين.. محاولات يائسة من الحوثيين لإرباك المشهد اليمني
قوات الجيش اليمني
كتب أحمد عرفة

ربما لا يستطيع متابع حصر قوائم الجرائم التي ارتكبتها ميلشيات الحوثيين الإرهابية المدعومة من إيران في اليمن، فمنذ اشتعال الأزمة تتفنن الميلشيات في ارتكاب تجاوزات بحق الدولة والمواطنين.

مؤخرا وبعد النجاحات التي تحققها القوات العربية، لم تجد ميليشيات الحوثيين مفرا من الخسائر التي تتلقاها في معركة تحرير محافظة الحديدة اليمنية، سوى الهروب إلى محافظة جديدة وعمل قاعدة لعناصرها من خلالها، ولم تجد تلك الميليشيات وجهة صالحة لهذا الهدف سوى محافظة تعز، في إطار البحث عن ملاذ اللجوء إليه.


التحالف العربي يحترم مساعي الأمم المتحدة لحل أزمة اليمن

تأتي محاولات الحوثيين، وسط تأكيد من التحالف العربي، على احترام المساعي الأممية لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية، ولكن يزل تعنت الحوثيين هو السبب الرئيسي نحو فشل كل تلك المساعي، رغم الهزائم التي تتكبدها تلك المليشيات خلال الفترة الأخيرة.

 

المخطط الأخير الذي وضعته تلك المليشيات للهروب من الحديدة، أفشله الجيش اليمني، عندما تصدى لمحاولة هروب عدد كبير من عناصر تلك المليشيات إلى تعز، وأجبرهم على التراجع.


الحوثيون يفخخون منازل اليمنيين

فشل المحاولة الحوثية، كشفتها بوابة "العين" الإماراتية، التي أكدت أن الجيش اليمني، أحبط خلال الساعات القليلة الماضية، في مديرية ماوية بشرق محافظة تعز، عملية إرهابية منظمة للمليشيات الحوثية، كانت تستهدف منازل إيواء النازحين من أبناء المديرية في عزلة حوامرة المحاذية لجبهة كرش شمال محافظة لحج، لافتة إلى أن عناصر حوثية تسللت إلى قرى النازحين ليلا وفخخوا عدد من المنازل، قبل أن تتدخل القوات الحكومية وتفكك العبوات.

 

البوابة الإماراتية، أكدت أن الجيش اليمني توغل في جبهة كرش باتجاه مديرية ماوية الاستراتيجية وتمكن من تحرير القرى داخل المديرية، بعد أن أغلق الحوثيين، الطرق أمام المدنيين بهدف استخدامهم كدروع بشرية، فيما تسلل الحوثيون ليلا إلى منزل يمني وفخخوه قبل أن يتم كشفهم من قبل الأهالي؛ ما استدعى إبلاغ الجيش بشكل عاجل وعند محاصرته للقرية عثر على أحد المنازل مفخخة بالعبوات، الأمر الذي استدعى طلب مختصين من المقاومة الجنوبية ممن دربتهم قوات التحالف العربي وقام على إثره بتفكيك العبوات وتمشيط المنازل الأخرى والتأكد من خلوها.


الإمارات تؤكد تحركات مارتن جريفيث

من جانبها وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتي، ريم بنت إبراهيم الهاشمي، احترام التحالف العربي، لكافة المساعي التي تقوم بها منظمة الأمم المتحدة للحل الأزمة اليمنية سياسيا.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية، عن وزيرة الدولة لشؤون التعاون الدولي الإماراتي، تأكيدها أن التحالف العربي يسعى لضمان سير العملية السياسية القادمة التي يشرف عليها مبعوث الأمم المتحدة الخاص لليمن، بجانب التزام الإمارات التام بقرار الأمم المتحدة رقم 2216، الذي ينص على إعادة الحكومة الشرعية اليمنية لإدارة البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق