علشان لو عربيتك اتخبطت.. كيف تحصل على التعويض من شركة التأمين في 5 خطوات؟

الأربعاء، 27 يونيو 2018 06:00 م
علشان لو عربيتك اتخبطت.. كيف تحصل على التعويض من شركة التأمين في 5 خطوات؟
حادث سيارة

وثيقة التأمين عنصر أمان مهم للغاية، يوفر كثيرا من المتاعب حال تعرض العقار أو السيارة المؤمّن عليهما لأضرار طارئة، بشكل قد يسبب خسائر مالية ضخمة حال عدم التأمين.

بمجرد توقيع وثيقة التأمين والحصول على التغطية، يصبح الأمر مطمئنا نوعا ما، ولكن ربما في زحام المشاعر المتداخلة والإحساس بالأسى مع التعرض لمشكلة، ينسى كثيرون من الناس الخطوات الواجب اتباعها للحصول على قيمة التأمين، وفي هذه السطور نستعرض معكم هذه الإجراءات في 5 خطوات موجزة... 

1- أن يكون مبلغ التأمين المحدد بمعرفتك بناء على استشارة الخبراء المتخصصين مساويا لقيمة ممتلكاتك المؤمّن عليها بالوثيقة وقت وقوع الحادث، ولهذا يجب مراجعة تقدير مبلغ التأمين سنويا، وتقييم ممتلكاتك أيضا.

2- إخطار شركة التأمين بشكل فوري بمجرد وقوع الحادث أو علمك به، عبر الفاكس أو البريد، مع المتابعة الهاتفية المتواصلة.

3- إعداد مطالبتك بالتعويض بقدر كبير من الدقة، مع تأييدها بالمستندات والأوراق اللازمة فيما يخص إثبـات وقوع الحادث، سواء محضر الشرطة، أو قرار النيابة، أو تقرير المعمل الجنائي، أو ما يفيد بوقوع الحادث حسب طبيعته، وأيضا إثبات قيمة الخسائر بفواتير وسجلات منظمة ومنتظمة وتقديرات خبراء.

4- يجب التعاون مع شركة التأمين بشكل جيد وإيجابي، عبر تمكين الخبراء من إجراء المعاينة المطلوبة، وتحديد الخسائر بدقة، وأيضا إطلاعهم على السجلات والمستندات المؤيدة لمطالبتك، مع مراعاة أن الإخلال بهذه الأمور، أو تقديم مستندات تنطوي على تزوير أو غش، يُعرّض مطالبتك للرفض مهما كانت قيمة هذه المستندات.

5- إذا لم تحصل على حقوقك حسب شروط الوثيقة المبرمة مع شركة التأمين، ففي هذه الحالة يمكنك اللجوء للهيئة المصرية للرقابة على التأمين، إذ إنها بحسب القانون هي المعنية بحماية حقوق حملة الوثائق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة