أكاذيب الإخوان وراء شائعات الكهرباء.. هكذا يسير قطيع اللجان الإلكترونية (صور)

الأربعاء، 27 يونيو 2018 02:20 م
أكاذيب الإخوان وراء شائعات الكهرباء.. هكذا يسير قطيع اللجان الإلكترونية (صور)
اللجان الإلكترونية للإخوان
كتب محمود حسن

 

ربما صادفت أثناء تصفحك لمواقع التواصل الاجتماعى أمس هذا البوست الساخر، الذى يروي فيه صاحبه أن فاتورة الكهرباء جاءت له بمبلغ كبير، متهكما أن السبب هو أن والدته نست إغلاق المفاعل النووي الموجود تحت الحوض، إذا كنت قد قرأت هذا «البوست» وأعجبك وقمت بإعادة نشره، فأعلم أنك كنت ضحية لـ «اللجان الإلكترونية» لجماعة الإخوان الإرهابية.

الجماعة التي تنشط مؤخرا لمحاولة استفزاز مشاعر المواطنين وغضبهم، مستخدمة عدة طرق مثل نشر الشائعات الكاذبة، أو استخدام «البوستات الساخرة» من واقعة وهمية، مثل قصة «فاتورة الكهرباء»، التي جاءت بمبلغ 8029 جنيه، وهو المبلغ الذي بمجرد أن تكتبه في خانة البحث ستجد أن عشرات من أعضاء الكتائب الإلكترونية نشروا المحتوى نفسه في توقيت واحد تقريبا، وهو الأسلوب الذي بدأوا يستخدمونه مؤخرا.

 

اللجان الالكترونية للإخوان
اللجان الإلكترونية للإخوان على تويتر

 

«صوت الأمة» تتبعت مصدر الشائعة، فوجدت أن أصحابها حسابات مجهولة تستخدم صور أشخاص آخرين سُرقت من مواقع التواصل الاجتماعي، وتتعمد اختيار صور لفتيات غير محجبات، وأقباط، لإبعاد الشبهات عن حساباتهم، وكذلك صفحات دشنها أصحابها في البداية مستخدمين صورا فاضحة، قبل أن يتغير نشاطها بالكامل ليتحول إلى نشر الشائعات والفضائح.

 

اللجان الإلكترونية على فيس بوك
اللجان الإلكترونية على فيسبوك

 

المثير للسخرية، أن اللجان الموجودة في دولتي قطر وتركيا، لم تلحظ أن زيادة فاتورة الكهرباء أصلا لم يتم تطبيقها حتى اللحظة، إذ من المفترض أن يتم تطبيقها على فاتورة شهر يوليو، التي سيتسلمها المواطنون في أغسطس، وستكون الزيادة بمتوسط نسبة 26% فقط على المواطنين.

استخدام رقم محدد هو 8029 جنيها في خانة المبلغ المستحق بفاتورة الكهرباء، من عدة حسابات، لفت أنظار كثيرين من متابعي مواقع التواصل الاجتماعي، الذين استخدموها للسخرية، فغرد أحد مستخدمي تويتر قائلا: «فيه إيه يا جماعة كلكم جالكم فاتورة الكهرباء 8029 جنيه؟»، فيما كتب آخر: «فاتورة الكهربا جت 200 جنيه وده استهلاكنا علشان معندناش مفاعلات نووية تحت الحوض زي الناس الشقية»، وكتب آخر: «مركز أشرف لإصلاح المفاعل النووي للي أمهم نسيته شغال تحت الحوض وفاتورة الكهرباء جت لهم 8029.. جتكم نيلة لجان أغبياء حتى فى كتابة مبلغ الفاتورة».

 


مواطن يفضح اللجان الإلكترونية
مواطن يفضح اللجان الإلكترونية

 

 

مواطن يكشف اللجان الالكتورنيةمواطن يرد على اللجان
مواطن يرد على اللجان

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق