بعد إطلاق «سيكو» لأول تابلت مصري.. الصعيد يقود ثورة صناعة الالكترونيات المصرية (فيديو)

الخميس، 28 يونيو 2018 12:00 ص
بعد إطلاق «سيكو» لأول تابلت مصري.. الصعيد يقود ثورة صناعة الالكترونيات المصرية (فيديو)
تصنيع الإلكترونيات
مروة الغول

«صنع في مصر» شعار رفعه الرئيس السيسي منذ أول أيام دخوله القصر الرئاسي في الفترة الأولى من حكمه، وقبل أن تنقضي الفترة الأولى كانت مصر على موعد مع تصنيع أول تليفون محمول مصري، وطرحه في الأسواق.

في ديسمبر الماضي افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أعمال مصنع سيكو بالمنطقة التكنولوجية بأسيوط، كما افتتح مصنع "سامسونج" للأجهزة الإلكترونية يناير الماضي بمحافظة بني سويف، والذي يُعد من أكبر الصروح الصناعية العملاقة ليتلألأ صعيد مصر فى سماء صناعة الالكترونيات والتكنولوجيا.

 

ولا يخفى على أحد أن الاهتمام بصعيد مصر وزيادة القدرة التنافسية لصناعة تكنولوجيا المعلومات وخلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة للشباب على رأس اهتمامات الحكومة وتتصدر كافة استراتيجياتها حيث تأتى المنطقة التكنولوجية بأسيوط الجديدة والتى تضم أول مصنع لصناعة الهواتف فى مصر حيث تضم  11 مبنى حيث تعد الأولى على مستوى الصعيد، بمساحة 44 فدانا.

 

 

وجاء اليوم إطلاق أول تابلت مصرى الصنع حيث تستهدف شركة سيكو مصر للهواتف المحمولة؛ زيادة استثمارات مصنع الشركة في المنطقة التكنولوجية في أسيوط إلي مليار جنيه خلال الثلاث سنوات المقبلة مقابل 422 مليون جنيه استثمارات حالية.

ومن جانبه أكد محمد سالم رئيس مجلس إدارة  شركة سيكو، إن الخطة التسويقية للشركة تستهدف العمل على محورين هنا زيادة حجم الاستثمارات وتزويد المنتج المحلي وذلك لتعميق الصناعة المصرية حيث أن سيكو والتى تقع بالمنطقة التكنولوجيا بأسيوط  لديها تعامل مع مصنع بمدينة السادس من اكتوبر يمد الشركة بمواد التغليف والتعبئة؛ متطلعا للتعاون مع المصانع المصرية واستيراد المواد البلاستيكية بمكونات الأجهزة كذلك المصانع المصنعة للاكسسورات والشواحن لتعميق الصناعة المحلية.

وأضاف محمد سالم رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لصناعات السليكون "سيكو مصر"؛ عن التخطيط لتصدير مليار جهاز إلى دول أفريقيا والشرق الأوسط خلال السنوات المقبلة لافتا أن التركيز على دول أفريقيا والشرق الأوسط جاء بهدف نشر التكنولوجيا في الدول النامية وبأسعار اقتصادية وذلك لسد الفجوة الرقمية والوقوف على نفس المستوي من التكنولوجيا؛ موضحا توافق ذلك مع رؤية الشركات العالمية والمحلية.

وأوضح  محمد سالم ،أن الشركة بدأت التصدير إلى الإمارات بشحنة قدرت ب 1000 جهاز كمرحلة تجريبية؛ وجار التصدير حاليا للكويت والسعودية؛ مشيرا إلى إن لديها 46 مركز دعم وصيانة بدول الخليج؛ مستهدفا مضاعفاتها خلال الفترة المقبلة لافتا أن الدول الأفريقية المستهدف التوسع بها يتضمنها تنزانيا وكينيا ورواندا؛ وذلك نظرا لامتلاكها مركز في كل منهما.

وأوضح محمد سالم، أن سيكو لديها قنوات بيع غير مباشرة تتضمن 120 مندوب في القاهرة ؛ و 180 مندوب في وجه بحري و 90 مندوب في وجه قبلي؛ بالإضافة إلى قنوات التسويق المباشرة لاسيما جوميا وسلاسل البيع وشركات المحمول؛ كاشفا عن عقد شراكة مع احدي شركات المحمول قريبا.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق