فريقك الخاسر يصيبك بالوفاة.. نصائح لسلامة مشجعي كرة القدم

الجمعة، 29 يونيو 2018 06:00 ص
فريقك الخاسر يصيبك بالوفاة.. نصائح لسلامة مشجعي كرة القدم
عبد الرحيم محمد

تابعنا جميعًا باهتمام بالغ خبر وفاة مدرب نادي الزمالك الأسبق ولاعب منتخب مصر سابقًا عبد الرحيم محمد، إثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة بعد مشاهدته خسارة منتخبنا الوطني من نظيره السعودي ضمن بطولة كأس العالم وأثناء تحيليله للمباراة بأحد الإذاعات المصرية.

الخبر كان صدمة كبيرة لجماهير كرة القدم في مصر، مادفعهم للتعبير عن حزنهم عبر منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، ومعربين عن قلقهم على صحة مشجعو الرياضة في مصر، خوفًا من الإصابة بالوفاة المفاجئة إثر التعرض لأزمة كمثل التي أصيب بها نجم منتخب مصر السابق.

قطاع أخر من المتابعين رفض تصديق الأمر والربط بين وفاة المدرب السابق  ومباراة المنتخبين المصري والسعودي، مستبعدين أن تتسب الخسارة في أزمة قلبية، ولكن الأمر ليس ببعيدًا كما يشير البعض، فوفقًا لدراسة طبية ألمانية نشرها موقع "N.t.v"، فإن نتائج مباريات كرة القدم قد تصيب المتابعين بنوبات قلبية مفاجئة، مع احتمالية وفاة المصاب.

وفقًا لما ذكره الموقع الهندي "Bold Sky"، هناك عادات منزلية وصحية من شأنها تقليل خطر الإصابة بالأوزمات القلبية، مفصلها على النحو التالي..

1-   يجب على المشجع الامتناع عن التدخين نهائيًا قبيل وبعد المباراة.

2-   السيطرة على نسبة السكر وضغط الدم والتأكد من سلامتهم باستمرار.

3-   معالجة البؤر الصديدية الموجودة في الأسنان لأن تلك البؤر إذا دخلت للجوف ستصل لطبقة الشريان وتكون الجلطات.

4-   الامتناع عن تناول مشروبات الكافيين والمشروبات المنبهة خلال مشاهدة المباريات.

5-   تناول مشروبات ساخنة تعمل على تهدئة الأعصاب كمثل النعناع الساخن واليانسون.

6-   في حال التأكد من خسارة فريقك المفضل وشعرت باستثارة أعصابك ولم تنتهي المباراة بعد، يجب أن تتوقف عن استكمال المشاهدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة