"وكسة" اتحاد الكرة.. نواب يفتحون النار على سقوط مجلس الجبلاية في مونديال روسيا

الجمعة، 29 يونيو 2018 06:00 ص
"وكسة" اتحاد الكرة.. نواب يفتحون النار على سقوط مجلس الجبلاية في مونديال روسيا
البرلمان - أرشيفية
مصطفى النجار

حالة من الغليان تزداد يومًا بعد يوم بسبب خسارة المنتخب القومى الأول لكرة القدم في كأس العالم في روسيا وخروجه المبكر بنتيجة وصفت بأنها الأسوأ على الإطلاق. "صوت الأمة" رصد أراء نواب البرلمان حول موقفهم من الاتحاد المصري لكرة القدم.

قال المهندس محمد فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إنه يوجد لجنة تقضي حقائق وانا في تواصل مستمر مع اعضاء اللجنة ومع وزير الشباب والرياضة ، خاصة ان هناك حالة استياء عام للشعب المصري كله بسبب وضعنا في المونديال لاننا تم توصيل إلينا رسالة اننا سنقوم بوضع افضل من ذلك لكن منتخبنا حقق اسوأ نتيجة في البطولة

وتابع عامر: "ففي المقام الأول اتحاد الكرة هو المسئول عن ذلك، الذي احتفل بوصولنا لكأس العام، لافتا الى أن الوصول لكأس العالم الحالى يوجد 5 مقاعد لقارة أفريقيا بينما في عام 1990 كان هناك مقعدين فقط، وأيضا أنه يعتقد أنه قام بانجاز بالوصول لكأس العالم إلا  انه قام بـ"وكسة" كبيرة وانكسار وهزيمة لم تحدث لدرجة اننا المنتخب الاخير في تصفيات كأس العالم شكلً وأداءً وكل حاجة.

وأضف رئيس لجنة الرياضة، إننا لا نملك ألية اننا نحل اتحاد كرة القدم وكذلك الوزير، كما ان الفيفا له قواعد لكن في ظل الغضب الشعبي الذي حدث وفي ظل كل الاحداث الموجودة، لذلك اعتقد ان اتحاد الكرة لم يعد له وجه يواجه به المجتمع المصري الذي اصبح لا يثق في الاتحاد لإدارة منظومة كرة القدم، فبالتالى وجب على الاتحاد ان يرحل من مكانة وان يترك الفرصة للآخرين.

وتعجب "فرج عامر"، من قدرة الاتحاد على الرد على كل ما يثار حول مشاركة المنتخب، مضيفًا: "لكن علينا ان نعترف أن الاتحاد غير قادر على إدارة سفينة الكرة المصرية ولازم نعترف ان احنا غرقنا في المونديال، وحققنا أسوأ نتيجة، متقدرش تقولى ده المدرب لوحده، لان الاتحاد المسئول عن اختيار المدرب وعمرك ما تدخلت ان المدرب يختار اختيارات المجتمع المصري كله اجمع على انها اختيارات غير مناسبة، وانت كاتحاد لم توقفه ولم تراجعه، والكل كان متوقع ذلك، ومقدرناش نقف أمام اى منتخب ومقدرناش، والناس مصدومة".

وحول موقف مجلس النواب، قال: النواب تقدموا عشرات من طلبات الاحاطة وهناك هياج داخل مجلس النواب خاصة بلجنة الشباب، ولذلك لا اعتقد ان يكون اتحاد الكرة ان يكون موجود في مكانة بعد النتيجة المخزية دي، ويجب ان أؤكد أن التدخل الحكومى غير مسموح في اتحاد الرة بسبب قوانين الفيفا كما أن مراقبة الأموال التى تأتى من الخارج ليست تحت سلطتنا، لكن حدونا هى مراقبة الداء المالى داخل الاتحاد نفسه.

وشدد على: "احنا ممثلين للشعب المصري الـ104 مليون، ومفيش شخص واحد يريد استمرار اتحاد كرة القدم، وقد فشل الاتحاد وفشله تخطي الحدود ولم يكن احد يتخيل ان يصل الفشل الادارى لهذا المدي وعجز عن توفير منظزومة لكرة القدم، احنا ترتيبنا أخر فرقة، ايه المطلوب اكتر من كده ليرحل الاتحاد؟ وأن يحاسبوا، وأطالب الجمعية العمومية لاتحاد كرة القدم أن يقفوا معنا، ونحن كبرلمان ووزير الشباب مسئولين مسئولية تضامنية عن محاسبة المسئولين".

واتفق طارق متولى عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب،  مع حديث النائب محمد فرج عامر، مؤكدً على أن بعض لاعبي المنتخب القومى لا يستحقوا ان يمثلوا مصر في المحافل الدولية وعليهم ان يغادروا المنتخب وعارفين نفسهم وعارفين عملوا ايه.

واعتبر متولى اكبر غلط في تاريخ مصر الاستثمار في عالم الرياضة، ولابد من إعادة النظر في المنظومة الرياضية مرة أخرى، ومن لم يستطع أن يتحمل شرف تمثيل مصر سواء إداري أو لاعب فليرحل، والجمعيع أخطأ في حق الوطن وفي حق الجماهير الذين وضعوا عليهم آمال.

وطالب بأن يقدم الجميع كشف حساب واعتذار للشعب المصري خاصة بعد المؤتمر الصحفي المستفز بالأمس.

وتساءل: إزاى مسئول في اتحاد الكرة يقول أنا مليش علاقة بتصرفات الجهاز الفني الفنية.

وأضاف النائب طارق متولى، موجهًا حديثه لقيادات اتحاد الكرة: خليتوا منظرنا قدام العالم "زبالة" في المؤتمر الصحفي، ويجب أن تحاسبوا فيما ما مضي وما هو أت وعلي الجميع احترام الشعب المصري وتقديم الاستقالة مع إنهم معندهومش دم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق