«معندناش مستخبي».. حقوق الإنسان في مصر أمام «البوندستاج» الألمانى

الخميس، 28 يونيو 2018 07:00 م
«معندناش مستخبي».. حقوق الإنسان في مصر أمام «البوندستاج» الألمانى
الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب
مصطفي النجار

«معندناش مستخبي في مصر» الدكتور علي عبدالعال رئيس مجلس النواب يرى الحال هكذا، خاصة فيما يتعلق بملف حقوق الإنسان، بحسب بيان مجلس النواب، اليوم الخميس.

تصريحات عبد العال جاءت خلال لقاءه النائبة جيدا ينسن رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان الألماني «البوندستاج»، ضمن برنامج زيارته الرسمية إلى ألمانيا، والتي بدأت الثلاثاء الماضي. يضيف أن زيارته إلى برلين تأتي في إطار الالتزام الواضح من البلدين على الدفع بعلاقاتهما إلى المزيد من التطور ولاسيما على المستوى البرلماني.

وأشاد الدكتور عبدالعال بوجود نائبة شابة على رأس لجنة هامة كـ«حقوق الإنسان» في «البوندستاج»، مشيرًا إلى أن البرلمان المصرى يضم في عضويته 90 امرأة و33 % من الشباب، وهو الأمر الذى مهد له دستور 2014.

استعرض رئيس مجلس النواب الجهود المصرية في الوقت الحالي لتحقيق التوازن بين الحفاظ على الأمن وتحسين الأوضاع، فى ظل التحديات التى تواجه الدولة، خاصة الإرهاب، مضيفًا أن المجلس القومى لحقوق الإنسان يقوم بدور مكملاً لجهود الدولة، من أجل ضمان تحسين الأوضاع الحقوقية، وأنه يمارس يمارس عمله بشكل مستقل تماماً، ويقدم تقريراً سنويا إلى البرلمان يتم من خلاله رصد كافة الانتهاكات الخاصة بحقوق الإنسان فى مص.
 
وأكدت النائبة الألمانية على أهمية الحوار وتبادل الرؤى بين البلدين، وأشادت بما وصلت إليه مصر من تحسين لأوضاع حقوق الإنسان رغم الظروف المحيطة، كما أكدت على ضرورة التعاون وتقديم الدعم للدولة المصرية بوصفها شريكاً ضرورياً فى المنطقة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق