استثمر في مصر.. ماذا يخبئ لقاء «عبد العال» ورئيس كتلة الاتحاد المسيحي بـ«البوندستاج»؟

الخميس، 28 يونيو 2018 10:00 م
استثمر في مصر.. ماذا يخبئ لقاء «عبد العال» ورئيس كتلة الاتحاد المسيحي بـ«البوندستاج»؟
على عبدالعال رئيس مجلس النواب
مصطفى النجار

«الدولة المصرية تواجه تحديات مرتبطة بالأساس بما تشهده المنطقة من اضطرابات وعدم الاستقرار»، الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب، حمل في حقيبته تلك العبارة والتي قالها في اجتماع مع عدد من نواب البرلمان الألماني على رأسهم النائب ألكسندر دوبرندت وزير النقل والمواصلات والبنية التحتية السابق، ورئيس الكتلة النيابية لحزب الاتحاد المسيحى الاجتماعى.
 
اللقاء المنعقد عصر اليوم بتوقيت القاهرة، يأتي ضمن جولة رسمية لرئيس مجلس النواب المصري، تلبية لدعوة رئيس «البوندستاج» فولفجانج شويبله، لعقد مباحثات لدعم العلاقات البرلمانية والسياسية بين القاهرة وبرلين.
 

في لقاء رئيس الكتلة المسيحية، أكد عبدالعال الذي غادر القاهرة الثلاثاء الماضي، على ضرورة استكمال مسيرة التطور التى تشهدها العلاقات بين البلدين، خاصة على المستوى البرلمانى، منوهاً إلى أن تشكيلة البرلمان المصرى الحالى تعكس تمثيل كافة أطياف المجتمع، من نساء وشباب وذوى الاحتياجات الخاصة، كذلك الحال بالنسبة للأحزاب السياسية.

على عبدالعال رئيس مجلس النواب (2)

رئيس لجنة العلاقات الخارجية طارق رضوان، زار مؤخرا ألمانيا للتمهيد لزيارة «عبد العال»، بعد دعوة البرلمان الألماني.

 
الأوضاع الداخلية فى مصر، كانت على جدول أعمال اللقاء، أوضح عبد العال أن ما تواجهه مصر من تحديات مرتبطة بالأساس بما تشهده المنطقة من اضطرابات وعدم استقرار، رغم ذلك تواجه الإرهاب بجهود جادة معلومة للجميع، تدافع من خلالها عن الأمن الداخلى والإقليمى، مضيفًا أنها تقف حائط صد أمام الهجمات التى طالت نيرانها معظم دول أوروبا.
 
بحسب رئيس البرلمان تكللت الجهود المصرية بالنجاح حتى الآن وهو ما يعكسه مستوى الأمن والاستقرار الذى تشهده مصر حالياً، يضيف أن الدولة المصرية تقف بمفردها في سبيل حربها على الإرهاب، وترحب بيد العون من الشركاء الإقليميين والأوروبيين، كذلك الحال بالنسبة للجهود المبذولة لمكافحة الهجرة غير الشرعية والتى نجحت حتى الآن فى وقف موجات الهجرة غير الشرعية عبر سواحلها.
 
وتابع أن مصر تجنى ثمار الإصلاح الاقتصادى والاجتماعى، بعدما اتخذته الدولة من إجراءات اقتصادية ضرورية لمواجهة الخلل الهيكلى فى الاقتصاد، وبدأت مؤشرات التنمية فى الارتفاع، وتحسن المناخ الاستثمارى فى مصر، بفضل استكمال مسيرة الإصلاح بإعداد البيئة التشريعية المشجعة له، من إصدار عدد من القوانين تسهل وتشجع الاستثمار فى مصر.
 
من الجانب الألماني أكد رئيس الكتلة على تقديره لكافة الجهود التى تقوم بها مصر في إطار مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، موجهاً الشكر لرئيس النواب المصري على جهوده في مكافحة الهجرة غير الشرعية من السواحل المصرية إلى أوروبا، مضيفًا أنه وقت توليه منصب وزارة النقل فى الحكومة الألمانية كان من أكثر الداعمين لمصر.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق