انتفاضة داخل سجن الحديدة اليمنية.. الحوثيون يلجأون للسجناء للحد من خسائرهم

الجمعة، 29 يونيو 2018 01:00 م
انتفاضة داخل سجن الحديدة اليمنية.. الحوثيون يلجأون للسجناء للحد من خسائرهم
اليمن
كتب أحمد عرفة

لم تجد مليشيات الحوثي اليمنية المدعومة إيرانيا، مفرًا من هزائم الجيش اليمني المدعوم بالتحالف العربي الداعم للشرعية لها، سوى الاستعانة بنزلاء السجون، لخوض المعركة لمنع تحرير مدينة الحديدة اليمنية.


استعانة الحوثيين بالسجناء

مواقع يمنية، أكدت أن الميليشيات الإرهابية، تواجه أزمة جديدة تتمثل في رفض السجناء الاستجابة لمطالبهم، خاصة وأن الأمر وصل إلى انتفاضة ضدهم، الأمر الذي تسبب في فوضى عارمة، ومقتل عدد من النزلاء.

الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على «تويتر»، أكد  مقتل 5 نزلاء في سجن الحديدة، خلال اقتحام الميليشيات للسجن، مشيرا إلى وجود انتفاضة نزلاء سجن الحديدة المركزي، جاءت رفضا لنقلهم إلى جبهات المعارك للقتال مع الميليشيات.

 

خسائر الحوثيين

وأكدت صفحة «اليمن الآن»، تحقيق قوات الجيش اليمني لانتصارات عظيمة، في هجوم مباغت منتصف ليل الجمعة في مدينة عبس وانهيارات داخل فوف الميليشيا، وأنها ألقت القبض على 6 حوثيين، إضافة لمقتل العشرات بعد السيطرة على معسكر حوثي قرب بني فاضل.

 

وأضافت أن قوات الجيش اليمني اقتربت من مركز باقم في شمال صعدة، وألقت القبض على قناص، مشيرة إلى استمرار المعارك الأعنف منذ أسابيع، في جنوب غرب مديرية الدريهمي تجاه قرى القازة والنخل وخط الشيخ، في ظل قصف مكثف لطيران التحالف العربي. 

 

22
 


واشنطن تهاجم إيران

في الوقت ذاته، فتحت الولايات المتحدة الأمريكية، النار على إيران في ظل استمرار دعمها للمليشيا الحوثية، ونقلت شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية عن وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، تأكيده أن دعم إيران للحوثيين في اليمن يهدد بتفاقم الأزمة الإنسانية في اليمن، إضافة لتهديدات دول الجوار.

وأضاف أن خامنئي يجب أن يحاسب على زعزعة استقرار أمن الخليج وإطالة معاناة الشعب اليمني.

 

11
 

 

على العمراني، السفير اليمني في الأردن، قال في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على «تويتر»: «إن مليشيات الحوثي تخوض الحرب من 2004 .. لم ينشد سلاما حقيقيا ولا مرة في كل جولات الحرب التي خاضها، هل يخالف القاعدة التي مضى عليها منذ 14 عاما؟ لا يوجد مؤشر حقيقي يؤيد ذلك. ستنتهي أي مرونة يبديها في الظاهر بمراوغات لا تنتهي كما هي العادة».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق