كيف احتفل الإعلاميون بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو؟ (فيديو)

السبت، 30 يونيو 2018 01:00 م
كيف احتفل الإعلاميون بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو؟ (فيديو)
حمدي الكنيسي وبوسي شلبي و خالد ابو بكر
مصطفى الجمل

احتفل عدد من الإعلاميين بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو التي تحل علينا اليوم السبت، بنشر مواقفهم من الجماعة الإرهابية وقت تواجدها في الحكم.

الإعلامي والمحامي الدولي خالد أبو بكر، نشر فيديو على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» وهو ينتقد جماعة الاخوان الإرهابية ليلة إسقاط الجماعة الإرهابية في 3 يوليو 2013. 

قال «أبو بكر» في الفيديو المأخوذ من حلقة لبرنامج القاهرة اليوم في 3 يوليو 2013، موجهاً حديثه للرئيس المعزول محمد مرسي: «الناس في دنيا وانت في دنيا تانية، الشعب في الشوارع بالملايين، وانت تتحدث عن المبادرات والاحتواء، نحن نشاركك الغباء يا سيادة الرئيس لاننا انتظرنا عليك سنة كاملة، هذا الرئيس يملك عصبة من الناس لديهم اقتناع باستخدام القوة بصورة معينة، الحل الوحيد أن يسقط الرئيس فوراً، الآن الكلمة في ملعب الشعب، الآن يجب أن يقف الكل موقفاً سليماً وصحيحاً، انا مش شايف غير موقف واحد بس امشي». 

أما نقيب الإعلاميين حمدي الكنيسي، أرسل إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري برقية تهنئة بمناسبة الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو المجيدة.

وقال «الكنيسي» إن 30 يونيو ذكرى خالدة في وجدان مصر لثورة شعب وجيش حطمت قوى الشر التي أرادت النيل من مصرنا الحبيبة، مشيراً إلى أنها ثورة عظيمة أظهرت معدن الشعب المصري وقت المحن, ومنحنا الله أحد أبناء هذا الوطن المخلصين، ساند أهله ودعم ثورتهم ضد قوى الظلام, وقاد معركة أخرى للبقاء وللبناء والتنمية.

الإعلامية بوسى شلبى مقدمة برنامج أحلى النجوم على قناة المحور، قالت إن ثورة 30 يونيو كتبت نهاية مجموعة إرهابية، لازالت مصرة على إسقاط الوطن حتى وقتنا هذا. 

وأضافت بوسي، متذكرة تفاصيل يوم الثورة، قائلة: « كل المصريين نزلوا بقوة، والإعلام كان داعم لهم بكل قوة، بنقل صوتهم ومظاهر تضحيتهم بأرواحهم مقابل استرداد الوطن من الجماعة الإرهابية».

الإعلامى جمال الشاعر عضو الهيئة الوطنية للإعلام، قال إنه كان عنده خوف شديد من الدخول في حرب أهلية، وفي الحلقات الأخيرة من برنامجه دق جرس الإنذار لهذه الحرب، إلا أنه تقرر إيقاف البرنامج، فبادر بالاستقالة على الهواء من خلال برنامج كلام مصر قبل 30 يونيو بأيام.

قال «الشاعر» إن ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من الانقسام والفتنة والضياع. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق