لعنة 86 تقصي «التانجو» من الدور الـ16 للمونديال.. لماذا أحضرتم مارادونا؟ (فيديو)

السبت، 30 يونيو 2018 07:00 م
لعنة 86 تقصي «التانجو» من الدور الـ16 للمونديال.. لماذا أحضرتم مارادونا؟ (فيديو)
منتخب الارجنتين
مصطفى الجمل

32 عاما مرت على تحقيق رفاق مارادونا البطولة الكروية الأغلى، 32 عاماً مرت على الهدف الأشهر في تاريخ كرة القدم، والذي ساهم في تحقيق منتخب الأرجنتين لبطولة كأس العالم، بعد تخطيه منتخب انجلترافي نصف النهائي بنتيجة 2-1، افتتحها مارادونا بإيداعه الكرة في شباك الحارس الانجليزي بيتر شيلتون بيده، التي لم يرها الحكم التونسي علي بن ناصر وقتها.

 32 عاماً مرت ولازالت لعنة هذا الهدف تطارد رفاق ميسي، حتى أخرجتهم من مونديال روسيا 2018، بعد هزيمتهم من منتخب فرنسا بنتيجة 4-3 وفي المدرجات صاحب هذه اللعنة يبكيهم، بعدما أضحك العالم كله عليه بوصلات المزاح والرقص مع الفتيات في المدرجات، ليبقى السؤال متى تتخلص الارجنتين من لعنة مارادونا؟

 

بدأت المباراة بضغط فرنسي قوي عن طريق لاعبيه الصغار بقيادة النجم مبابي، ومن هجمة مرتدة استطاع مبابي أن يصل بها لمنطقة الجزاء، ويحصل على ضربة جزاء بعد عرقلته من مدافع الارجنتين ماركوس روخو، ليتصدى لها نجم المنتخب الفرنسي جريزمان محرزاً الهدف الأول.

وقبل انتهاء الشوط الأول بدقائق استطاع أنخيل دى ماريا بتسديده كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أن يحرز الهدف الأول في شباك هوجو لوريس.
وعلى عكس سير المباراة، استطاع منتخب الارجنتين مع بداية الشوط الثاني، مباغتة المنتخب الفرنسي بالتقدم بهدف ثاني عن طريق  جابرييل ميركادو فى الدقيقة 48، بصناعة من النجم ليونيل ميسي، لتصبح النتيجة التعادل 2-1 للأرجنتين.

وبعد فترة من الضغط المتواصل من منتخب فرنسا، نجح الظهير الأيمن بافارد أن يتعادل للديوك فى الدقيقة 57 من تسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، لتصبح النتيجة التعادل 2-2، ويتبعها تسجيل النجم الشاب مبابي للهدف الثالث في مرمى الأرجنتين فى الدقيقة 64، لتصبح النتيجة تقدم فرنسا 3-2، وبعدها بـ4 دقائق سجل المنتخب الفرنسى الهدف الرابع فى مرمى الأرجنتين عن طريق كيليان مبابي أيضاً فى الدقيقة 68 ليسجل اللاعب هدفه الشخصى الثانى فى اللقاء، لتصبح النتيجة تقدم فرنسا 4-2، وقبل انتهاء المباراة بدقيقتين وبالتحديد في الدقيقة 92 سجل اجويرو الهدف الثالث للارجنتين، الذي كان على بعد خطوة من تحقيق التعادل لولا ضيق الوقت.

 
 
 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م