مصر بتفرح بثورتها.. المحافظات تنتفض في الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو

الأحد، 01 يوليه 2018 06:00 ص
مصر بتفرح بثورتها.. المحافظات تنتفض في الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو
30 يونيو أنقذت مصر
كتب المحافظات

فى الذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو شهدت محافظات مصر من أسوان للإسكندرية كرنفال احتفائى رهيب شمل عروضا فنية وبث أفلام تسجيلية بالشوارع والميادين ومراكز الشباب وحتى فى المنازل.

 

وحرصت الأجهزة المنية على تأمين المصريين خلال التعبير عن فرحتهم بذكرى التخلص من حكم المرشد والهروب من شبح التقسيم والحروب الهلية وعدم الوقوع فى مستنقع المؤامرات الداخلية والخارجية على غرار سوريا والعراق واليمن وليبيا.

 

الإسكندرية

ميدانيا رصدت"صوت الأمة" احتفالا ضخما نظمه حى وسط ، بالتعاون مع فرق الثقافة الجماهيرية، داخل حديقة الطفل بالشلالات البحرية، وشمل الحفل العديد من الفقرات الفنية، مثلب المزمار البلدى والطبول التى عزفت مجموعة من الأغنيات الوطنية مثل "تسلم الأيادى، بجانب عدد من أغانى الفلكلور الشعبى الخاص بالإسكندرية إضافة إلى عروض التنورة مع الحرص على التلويح بعلم مصر بواسطة والشباب وكبار السن.

 

 

 

شمال سيناء

 

وفشل فلول الإرهابيين  فى حرمان أهالى شمال سيناء، من الاحتفاء بذكرى ثورتهم العظيمة حيث شهدت المحافظة فعاليات رياضية بمركز شباب 6 أكتوبر وسط العريش تضمنت مباريات بين فرق الطلائع مع بث أغانى وطنية، وفى حضور قيادات الشباب والرياضة.

 

البحر الأحمر

 

شوارع مدينة سفاجا، بالبحر الأحمر، امتلأت بلافتات كبيرة حوت عبارات تأييد للرئيس عبد الفتاح السيسى، وتأكيد على أن  30 يونيو ثورة الحرية والكرامة كما نظمت مدينة سفاجا احتفالا بمركز الشباب حضره عدد كبير من الأهالى بجانب احتفالية كبرى على مسرح ممشى النصر.

 

أسيوط

 

كما نظم أهالى مركز ومدينة ديروط بأسيوط، مسيرة بالطبل البلدى والمزمار، جابت الشوارع والميادين ، احتفالا بالثورة حيث انطلقت المسيرة من مقر مجلس المدينة، وسط فرحة المواطنين بذكرى انتصار إرادة الشعب المصرى على جماعة الإخوان الإرهابية وعزل محمد مرسى؛ مرددين هتافات:" تحيا مصر"،,"الجيش والشرطة والشعب إيد واحدة".

وشهد قصر ثقافة ديروط، محاضرة بعنوان "ثورة الثقافة المصرية" وأسباب الثورة من منظور ثقافى، إضافة إلى أمسية شعرية للشعراء على صديق، أحمد نادى بهلول، جودة فتحى وشعراء نادى أدب ديروط، فضلا عن عروض مواهب ديروط الفنية.

وفى أسيوط أيضا أعلن محافظها  المهندس ياسر الدسوقى عن عن تنظيم العديد من الفعاليات بالتنسيق مع مديريات الخدمات ورؤساء المراكز والأحياء تشمل عروض فنية وثقافية وعقد ندوات عن الثورة والدروس المستفادة منها بقصور وبيوت الثقافة بجانب عرض أفلام وثائقية وتاريخية عن إنجازات الثورة وافتتاح معرض "وجوه مصرية " للفنون التشكيلية مع إقامة احتفال كبير بقصر الثقافة يحضره جميع قيادات المحافظة التنفيذية والشعبية والأمنية.

 

سوهاج

وبدوره أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، عن أن الاحتفالات  بدأت بأغانى وزطنية بثتها الإذاعات المحلية فى جميع مدن المحافظة، وعرض أفلام تسجيلية ووثائقية عن الثورة عبر شاشات عرض فى الميادين الرئيسية.

 

 وتقرر أن تشمل احتفالات سوهاج حفل فنى يوم الاثنين المقبل على مسرح قصر الثقافة يتضمن فقرات شعرية وغنائية وموسيقية لفرق الفنون الشعبية والموسيقى العربية بقصر ثقافة سوهاج، مع عرض فيلم تسجيلى عن الثورة وانجازاتها.

 المنيا

وقال عصام البديوى محافظ المنيا،إن ثورة يونيو لا تقل فى أهميتها عن انتصارات أكتوبر 1973،حينما طردنا العدو من سيناء، ومن مصر كلها، فبعد اندلاع ثورة يونيو كشفنا عملاء العدو، كما حدث فى أكتوبر، وأفشلنا مخططات الخارج لتقسيم الدولة والاعتداء على سيادتها.

وأوضح البديوى، إن الشعب خرج فى 30 يونيو كما خرج فى 6 أكتوبر، يدًا واحدة تحت قيادته لتحقيق خطط التنمية المستدامة، ووقف العالم ينظر لقدرات المصريين وكيف استطاعوا أن يحققوا ما كان يعتبر مستحيلًا.

 

 

 

الإسماعيلية

 

وشهد اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية، يرافقه اللواء محمد على حسين مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، فعاليات الاحتفالية الفنية الكبيرة التى نظمها فرع ثقافة الإسماعيلية بالتعاون والتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، ومكتبة مصر العامة، بحديقة الشيخ زايد والنافورة الراقصة أمام مقر ديوان عام المحافظة.

 

وتضمن برنامج الاحتفال مجموعة من الاستعراضات الفنية لفرق الحفاظ على التراث بقيادة رضا قنديل، وفرقة قصر ثقافة الإسماعيلية للفنون الشعبية، وفرقة الإسماعيلية للآلات الشعبية بقيادة الفنان يحيى موللر وفرقة أوتار مصر التابعة لمكتبة مصر العامة، وتقديم فقرة غنائية خاصة للفنان حسن بلبل " أغنية الإسماعيلية.

 

بنى سويف

ونظمت مديرية الشباب والرياضة ببنى سويف عددًا من الفعاليات الاحتفالية بذكرى ثورة 30 يونيه ، وتضمن برنامج الاحتفال فعاليات فنية وثقافية ورياضية وندوات ولقاءات جماهيرية وشبابية على مستوى مراكز الشباب بجانب تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية، والتى يؤديها الطلائع والشباب، وتنظيم فقرات وندوات تثقيفية وأفلام وثائقية وتاريخية عن انجازات الثورة، بالإضافة إلى الأغانى الوطنية التى تبعث روح الجد والوطنية فى نفوس المواطنين والشباب

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق