7 نصائح لتجنب تحول الإحباط إلى انتحار.. ممارسة الرياضة أبرزها

الأحد، 01 يوليه 2018 11:00 ص
7 نصائح لتجنب تحول الإحباط إلى انتحار.. ممارسة الرياضة أبرزها
انتحار - ارشيفيه

تشير إحصائيات الصحة العالمية السنوية، إلى ارتفاع أعداد المنتحرين يوما عن الآخر، ومع ذلك لا يتجه الأشخاص إلى الطبيب النفسي في مرحلة مبكرة من إحساسهم بالإحباط قبل أن يتحول إلى اكتئاب، ومن ثم ظهور الميول الانتحارية.

الدكتورة شيرين دحروج، أخصائي التأهيل النفسي بمستشفى العباسية للأمراض النفسية والعقلية، قدمت 7 نصائح نفسية مهمة مع بداية الشعور بالإحباط، مؤكدة أن الفكرة السلبية تكون مثل حبة السكر في صغرها ولكن إذا لم يتم الاهتمام بإزالتها ستجمع حولها 100 نملة، لذلك يجب على أي شخص مواجهتها.

تقول « دحروج»، إنه عندما يشعر الشخص أن أموره تسوء أو تحدث معه مشكلة وتصاحبها أفكار سلبية يجب عليه أن يتجه إلى الطبيب النفسي، كما يوجد أنواع مهدئات للتعامل مع الحالة ولكن يجب وصفة طبيب وليس تناولها بشكل عشوائي.

وتضيف: «يجب أن يشغل تفكيره بأكبر قدر ممكن، إلى جانب ممارسة الرياضة، فضلا عن الانشغال بشيء مثل تعلم أشياء جديدة لأن التفكير سيجعله يفكر مرة أخرى، علاوة على ضرورة ألا يتركه من حوله للانعزال، إضافة إلى الابتعاد عن الأمور التي تحبطه.

وتؤكد أخصائي التأهيل النفسي بمستشفى العباسية، أن تلك النصائح بإمكانها أن تحد من ظاهرة الاكتئاب الخطيرة التي تدفع صاحبها إلى الإقدام على الانتحار وإنهاء حياته.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

نجتمع على حبك

نجتمع على حبك

الإثنين، 17 ديسمبر 2018 11:45 ص