طلاب الثانوية العامة في انتظار النتيجة.. توقعات بإعلانها خلال 15 يوما

الإثنين، 02 يوليه 2018 02:00 م
طلاب الثانوية العامة في انتظار النتيجة.. توقعات بإعلانها خلال 15 يوما
طلاب أدوا امتحانات الثانوية العامة - أرشيفية

سينتظر طلاب الثانوية العامة، 15 يوما على الأقل حتى إعلان نتيجة الامتحانات التي أدوها طيلة الشهر الفائت وانتهت أمس الأحد، إذ تواصل كنترولات الثانوية العامة، إنهاء أعمال التصحيح وتقدير الدرجات، تمهيدا لإعلان النتيجة.
 
وطبقا للمؤشرت الأولية للتصحيح، فإن نسبة النجاح ستكون مرتفعة العام الجاري، عنها في العام الماضي، وذلك طبقا لتوقعات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 
وانتهت كنترولات التعليم من تصحيح بعض المواد التى أدى طلاب الثانوية العامة فيها امتحاناتهم قبل إجازة عيد الفطر المبارك، فيما يجري استكمال عملية التصحيح للمواد الدراسية الأخرى التي أدى الطلاب الامتحان فيها مؤخرا، وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى أن العمل يسير بشكل منتظم دون حدوث أى مشكلات مع الحفاظ على السرية والدقة خلال عملية رصد الدرجات والمراجعات النهائية.
 
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تتوقع أن تكون نتيجة الثانوية العامة 2018 جاهزة منتصف يوليو الجارى، مشيرة إلى أن المؤشرات الأولوية للتصحيح مبشرة وتؤكد ارتفاع نسبة النجاح.
 
وطبقا لما يجرى من تصحيح لأوراق إجابات طلاب الثانوية العامة، والإنجاز الذي يحققه المصححون فإنه من المقرر أن يتم اعتماد نتيجة الثانوية العامة 2018 فى الأسبوع الأول من النصف الثانى من يوليو الجارى متوقعة أن تكون فى الفترة من 16 حتى 18 يوليو.
 
من جانبه قال الدكتور رضا حجازى، رئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه من الصعب تحديد موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2018 فى تلك الفترة لأن أعمال التصحيح ورصد الدرجات ما زالت مستمرة ويوجد عدد كبير من المواد الأساسية والثقيلة لم ينتهى تصحيحها، مشيرا إلى أعمال التصحيح والمراجعة وتجميع النتيجة تحتاج إلى وقت وجهد ولن يتم استعجال الكنترولات فى عملية التصحيح ورصد الدرجات، وأوضح رئيس الامتحانات، أن اعتماد النتيجة سيكون خلال أسبوعين على أقل تقدير.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق