إيرادات السينما تتفوق على مباريات المونديال: حرب كرموز يتصدر.. وكرما يخرج من السباق

الإثنين، 02 يوليه 2018 10:00 م
إيرادات السينما تتفوق على مباريات المونديال: حرب كرموز يتصدر.. وكرما يخرج من السباق
أفيشات الأفلام
حسن شرف

يبدو أن مونديال روسيا 2018، لم يؤثر كثيرا على شباك التذاكر في السينما المصرية، كما تخوف البعض، من إقدام الجمهور على صالات العرض تزامنا مع مباريات كأس العالم.
 
 
ومع انتهاء الأسبوع الـ26 في عام 2018، وأقل من ثلاثة أسابيع على عرض الأفلام، حقق بعضها نجاحا ملحوظا، بينما لم يستطع صناع الأعمال الأخرى، التواجد على خريطة المنافسات.
 

حرب كرموز يضع أمير كرارة في المقدمة
 
بعد الترويج الضخم للفيلم، استطاع صناع «حرب كرموز» أن يتربع على عرش الإيرادات حتى نهاية الأسبوع الـ25 الذي حقق فيه 10.777.257 جنيه، وبإيرادات كلية وصلت إلى 35.048.366 جنيه.
 
 
«حرب كرموز» يجمع عددًا كبيرًا من النجوم على رأسهم أمير كرارة، وغادة عبدالرازق، وفتحي عبدالوهاب وروجينا، والنجم الأجنبي بويكا، وعدد كبير من النجوم، وأخرجه بيتر ميمي.
 
 
وتدور قصة الفيلم خلال فترة اﻷربعينات من القرن العشرين، حيث تتعرض فتاة للاغتصاب على يد مجموعة من الجنود اﻹنجليز، فيثأر لها ثلاثة شباب مصريين، يموت أحدهم، ويحتجز الجندي الإنجليزي الحي في قسم شرطة كرموز الذي يرأسه الجنرال يوسف المصري، ويطالب الجنرال آدمز بتسليمه إليه، لكن يوسف يرفض، ويحرك الجنرال جنود لمحاصره قسم الشرطة، فيدخل في مواجهة شرسة مع الجنرال يوسف وبقية الجنود المصريين.
 
 
محمد عادل إمام يوصل تألقه
 
ويواصل فيلم «ليلة هنا وسرور» نجاحه، ليحافظ على وجوده في المركز الثاني بعد فيلم حرب كرموز، إذ حقق في الأسبوع الـ25 لـ2018، ما يقرب من 20 مليونًا خلال الأسبوع الثاني لعرضه ليؤكد وجوده القوى في موسم عيد الفطر.
 
الفيلم من تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين وإخراج حسين المنباوى، وبطولة كل من محمد إمام وياسمين صبرى وفاروق الفيشاوي ومحمد سلام وبيومى فؤاد ومحمد عبدالرحمن.
 
 
وتدور الأحداث حول النصاب المحترف رضا (محمد إمام)، الذي يعود من إيطاليا لسرقة تمثال أثري، وينتحل شخصية رجل أعمال يُدعى (سرور أبو الدهب)، ويتعرف على الفتاة هنا (ياسمين صبري) ويتزوج منها، ويوهمها بأنه يعمل لدى المخابرات المصرية، وأن الموساد يتعقبه لسرقة التمثال، في الوقت ذاته يتربص به زعيم العصابة الحاج الضو (فاروق الفيشاوي) ليسرق نفس التمثل.
 
كوميديا شيكو وهشام في المركز الثالث
 
وفى المركز الثالث جاء فيلم «قلب أمه» بعد أن حقق منذ عرضه حتى الآن بمجمل إيرادات 8 ملايين و400 ألف و981 جنيه، الفيلم من إنتاج أحمد السبكى، وبطولة: هشام ماجد، شيكو، بيومى فؤاد، دلال عبدالعزيز.
 
وتدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول زعيم عصابة يُدعى (مجدي تختوخ) يدخل في مشاجرة يُصاب على إثرها؛ وينُقل إلى المستشفى في حالة خطيرة حيث يحتاج إلى نقل قلب، وفي ذات الوقت تتوفى والدة الشاب (يونس)؛ فيلجأ اﻷطباء إلى نقل قلب والدته إلى (تختوخ) ﻹنقاذ حياته، فيتعامل مع (يونس) بطريقة حنان الأم وخوفها عليه.
 
 
 
الأبلة طمطم في ورطة وكذلك ياسيمن عبدالعزيز
 
وجاء فى المركز الرابع فيلم «الأبلة طم طم» للفنانة ياسمين عبدالعزيز، الذي حقق إيرادات ضعيفة وصلت إلى 5.685.869 جنيها، والعمل بطولة ياسمين عبدالعزيز، وبيومي فؤاد وحمدي الميرغني، ومصطفى أبوسريع وهشام إسماعيل، وأيمن وتار وخالد منصور وشادي ألفونس وسامي مغاوري، وآخرين، تأليف أيمن وتار وإخراج على إدريس.
 
وتدور قصة الفيلم حول هروب مجموعة من المساجين من خلال نفق سري تحت الأرض، ثم يفاجئوا أنهم داخل مدرسة نموذجية، ليقرروا المكوث فيها حتى إشعار آخر، في ظل مقاومة من «الأبلة طم طم» التي تُجسد شخصيتها ياسمين عبدالعزيز.
 

كارما خالد يوسف خارج السباق

وعلى عكس كل التوقعات، التي تنبأت بعودة قوية لخالد يوسف لتعويض سنوات الابتعاد عن السينما، جاء فيلم كارما في المركز الأخير، حيث لم يحقق إيرادات تتناسب مع أبطاله، ولا الدعاية التي صاحبت الفيلم، حيث حقق 4,573,822 جنيه حتى هذا الأسبوع.
 
وفي إطار درامي فانتازي تتناول الأحداث في خطوط متوازية، وبشكل متشابك حياة رجلين أحدهما رجل مسلم غني يُدعى (أدهم) تتملكه الطبقية المفرطة، والآخر رجل مسيحي فقير يُدعى (وطني) يحلم بالثراء، والحصول على كنز، تحدث مفارقة في حياتهما، ويحتل كلا منهما مكان الآخر في إشارة للعلاقة بين المسلمين والمسيحيين، والتفاوت الطبقي مع طرح السؤال المعتاد من السبب وراء ذلك التفاوت.
 
 
وبالأرقام المعلنة، تكون قد حققت أفلام السينما خلال موسم عيد الفطر السينمائى، والتي وصل عددها إلى خمسة أفلام، إيرادات اقتربت من 73 مليون جنيه حتى نهاية الأسبوع الماضي.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق