للمرة الأولى منذ تأسيسه.. مصر رئيسا للمجلس الدولى للمشرعات الصغيرة

الإثنين، 02 يوليو 2018 08:00 م
للمرة الأولى منذ تأسيسه.. مصر رئيسا للمجلس الدولى للمشرعات الصغيرة
المهندس أحمد محمد عثمان

 

أسفرت انتخابات المجلس الدولي للمشروعات الصغيرة، عن فوز مصر بمقعد رئيس المجلس، للدورة المقبلة 2019 - 2020، حيث نجح المهندس أحمد محمد عثمان فى اقتناص منصب الرئيس، وهي المرة الأولى التى يتم فيها اختيار الرئيس من منطقة الشرق الأوسط أو من دولة إسلامية منذ عام 1955.

كما فاز أيضا من مصر عمرو أبو العزم، بعضوية مجلس الإدارة عن قارة أفريقيا وأوروبا، وذلك في الانتخابات التي جرت فى ختام المؤتمر الدولى للمشروعات الصغيرة الذى عقد فى تايوان فى الفترة من 26 يونيو إلى 29 يونيو 2018.

وأكد المهندس أحمد عثمان الفائز بمنصب الرئيس المنتخب للمجلس، أن نتيجة الانتخابات أظهرت تقدير العالم لمجهودات مصر فى مجال ريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، فى ظل المبادرات التنموية التى طرحتها القيادة السياسية للبلاد خلال الفترة الماضية إيمانا منها بأهمية تلك المشروعات وقدرتها على تحقيق التنمية المستدامة وخلق وظائف لائقة لشباب مصر.

ولفت عثمان إلى دعم الحكومة لريادة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة خلال الفترة الماضية من خلال إنشاء جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وشركة مصر لريادة الأعمال ومبادرة البنك المركزي، يؤكد الإهتمام الكبير بتلك المشروعات من جانب الحكومة المصرية، متوقعا مساهمتها فى زيادة معدلات نمو الاقتصاد المصرى خلال السنوات المقبلة و خفض معدلات البطالة.

الجدير بالذكر أن المجلس الدولى للمشرعات الصغيره الذى يتخذ من واشنطن فى الولايات المتحدة الأمريكية مقرا له تأسس عام 1955 وهو أقدم منظمة فى العالم معنية بالصناعات الصغيرة وريادة الأعمال، ويعقد اجتماعات دورية ومؤتمرات لتبادل المعرفة ورسم السياسات والاستراتيجيات الخاصة بكيفية تطوير وتنمية المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر عالمياً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق