ننشر أهم مكتسبات أهالي العريش من المؤتمر الجماهيري بشمال سيناء (صور)

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 12:00 ص
ننشر أهم مكتسبات أهالي العريش من المؤتمر الجماهيري بشمال سيناء (صور)
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور في المؤتمر الجماهيري
كتب - محمد الحر

مكتسبات قوية حصل عليها مواطنو شمال سيناء خلال المؤتمر الجماهيري الشعبي الذي عقد الإثنين بقاعة المؤتمرات الرئيسية بالمدينة الشبابية الدولية بالعريش بحضور اللواء السيد عبد الفتاح حرحور، محافظ شمال سيناء وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وأهالي مدينة العريش. 
 
أهالي العريش من المؤتمر الجماهيري بشمال سيناء (1)
 
اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، وجه في بداية المؤتمر التحية للحضور وهنأهم بالذكرى الخامسة لثورة 30 يونيو المجيدة التي أنقذت مصر من مستقبل مجهود بفضل القوات المسلحة والشرطة المدنية وأهالي سيناء ، كما هنأ المحافظ الرئيس عبد الفتاح السيسي و القائد العام للقوات المسلحة وكافة قادتها وضباطها وجنودها والشرطة المدنية بذكرى الثورة المجيدة.
 
أهالي العريش من المؤتمر الجماهيري بشمال سيناء (2)
 
 ومن أهم مكتسبات أهالي العريش من مؤتمر اليوم ما أعلنه المحافظ حول البدء فورا في صرف التعويضات للأهالي المتضررين من العملية الشاملة كالسائقين والصيادين، واستكمال البقية فور وصول دفعات تعويض أخرى خلال الفترة القادمة.
 
أهالي العريش من المؤتمر الجماهيري بشمال سيناء (3)
 
فيما تم الاستجابة لمطالب الأهالي من اولياء المور بتوفير أتوبيسات لنقل أبنائهم الطلبة من القنطرة للعريش، وتسهيل نقل البضائع للمصدرين عبر ميناء العوجة، وتسهيل إجراءات الصيد للصيادين في مياه البحر المتوسط.
 
أهالي العريش من المؤتمر الجماهيري بشمال سيناء (4)
 
وأكد "حرحور" انه سيتم تفعيل غرفة عمليات المحافظة و، لعرض المشاكل الخاصة بالمواطنين  بكل وضوح وشفافية ، ومتابعتها من قبله شخصيا ووضع الحلول الفورية الممكنة والمناسبة بعد التواصل مع الجهات المختصة والمعنية.
 
وكشف محافظ شمال سيناء إنه يجرى الترتيب مع وزارة التعليم العالي بشأن خريجي الثانوية العامة، وإلحاقهم بالكليات مع مراعاة ظروفهم وطمئن المحافظ الأهالي بقوله أن أبنائنا ومستقبلهم فى أيادي أمينة.
 
أهالي العريش من المؤتمر الجماهيري بشمال سيناء (5)
 
وفيما يتعلق بقضايا التعليم قال محافظ شمال سيناء إنه هناك اختلاف بين جامعة العريش وسيناء، مؤكدا أن جامعة العريش غالبية طلابها من أبناء وسكان شمال سيناء و من داخل المحافظة لذلك هناك توجه لإعادة الدراسة الجامعية الكاملة بكليات الجامعة بالعريش.
 
وحسب ما قاله المحافظ حول جامعة سيناء الخاصة فقد استكملت دراستها خارج المحافظة وتم متابعة الوضع ،و التدخل فيما يتعلق بالمصاريف بحيث تكون غير مكلفه بالنسبة للطلبة ،بالتواصل مع محافظ الجيزة ووزير التعليم العالي  لتحديد مبلغ رمزي للإقامة والطعام
 
أهالي العريش من المؤتمر الجماهيري بشمال سيناء (6)
 
وقال مصدر أمني  إنه جار  بحث موضوع الوقود الذي تم تقنينه لدواعي أمنية و بحث التنيسقات الخاصة بسفر المواطنين من وإلى مدينة العريش .
و أوضح المصدر أن التنمية لابد لها من الأمن ، مشير إلى أن هناك مقترحات وأفكار سوف يتم بحثها فيما يتعلق بالمشروعات سيقرر إقامتها على أرض شمال سيناء الفترة القادمة.
 
 
أهالي العريش من المؤتمر الجماهيري بشمال سيناء (7)
 
شارك بالمؤتمر اللواء سيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، والعميد ممدوح حسن جعفر، رئيس أركان قطاع قوات تامين شرق القناة واللواء أشرف بغدادي مساعد مدير أمن شمال سيناء وعمداء كليات جامعة العريش ، ومشيخة الأزهر والأوقاف و القيادات الشعبية وأعضاء الغرفة التجارية والمجلس القومي للمرأة.

أهالي العريش من المؤتمر الجماهيري بشمال سيناء (8)
 
أهالي العريش من المؤتمر الجماهيري بشمال سيناء (9)
 
أهالي العريش من المؤتمر الجماهيري بشمال سيناء (10)
 
أهالي العريش من المؤتمر الجماهيري بشمال سيناء (11)
 
أهالي العريش من المؤتمر الجماهيري بشمال سيناء (12)
 
أهالي العريش من المؤتمر الجماهيري بشمال سيناء (13)
 
أهالي العريش من المؤتمر الجماهيري بشمال سيناء (14)

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق