6 إجراءات مهمة.. كيف تحمي وزارة الزراعة الفلاحين من مافيا أصحاب المصالح؟

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 09:00 م
6 إجراءات مهمة.. كيف تحمي وزارة الزراعة الفلاحين من مافيا أصحاب المصالح؟
وزير الراعة عز الدين ابو ستيت

أعلنت وزارة الرزاعة واستصلاح الأراضي، أنها لن تترك المزارعين فريسة في يد أصحاب المصالح، فيما شدد الوزير الدكتور عز الدين أبو ستيت على مديري المديريات الزراعية بالتواصل مع كافة المزارعين في كافة القرى والنجوع والوحدات والجمعيات الزراعية، لسرعة استيفاء البيانات الخاصة بهم في الجمعيات الزراعية القريبة منهم لاستكمال منظومة كارت الفلاح.

ووضعت وزارة الزراعة عدة إجراءات لحماية المرزاعين والفلاحين من القوع فريسة في يد أصحاب المصالح أبرزها، وصول الدعم لمستحقيه من الفلاحين، وتشكيل مجموعات عمل من مديري المديريات الزراعية على كافة المستويات لمتابعة ذلك.

كما تعمل وزارة الزراعة على تطوير منظومة الإرشاد الزراعي، من خلال عدد من البرامج والأنشطة والتطبيقات التي سيتم تنفيذها للوصول إلى كافة المزارعين وتوعيتهم وتقديم الدعم والإرشاد لهم، فضلا عن سهولة التعرف على مشاكل المزارعين وعلاجها على الفور.

وتشمل خطة الوزارة أيضا الاستفادة من الطاقات غير المستغلة بالمديريات والإدارات والجمعيات الزراعية، وتمكينهم في العمل في أنشطة تناسب قدراتهم ومهاراتهم، للاستفادة منهم في تطوير الأداء وبالتالي تحقيق التنمية على كافة المستويات.

وتتضمن الخطة ضرورة تكثيف الدورات التدريبية للعاملين بالمديريات، لرفع مهاراتهم، وتنمية قدراتهم، بما يسهم في رفع كفاءة العمل..لافتا إلى إمكانية تنفيذ الدورات التدريبية بالتنسيق مع كلية الزراعة بكل محافظة.

وقررت وزارة الزراعة وضمن خطتها عقد اجتماع شهري يضم كافة مديري المديريات الزراعة بالمحافظات، للوقوف على الخطوات التي تم اتخاذها بكل مديرية للتيسير على مزارعي المحافظة، وتوفير الخدمات وتقديم الدعم، والتوعية والإرشاد لهم، وحل المشاكل التي تواجههم.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق