الدوحة على رأسها بطحه.. ماذا قال مارادونا عن تنظيم قطر لمونديال 2022؟

الثلاثاء، 03 يوليه 2018 11:00 م
الدوحة على رأسها بطحه.. ماذا قال مارادونا عن تنظيم قطر لمونديال 2022؟
صورة تجمع امير قطر ومارادونا
كتب محمد شعلان

منذ أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم مفاجئة استضافة إمارة قطر لمونديال 2022 وبدأت رائحة الفساد والرشاوى تفوح من داخل "الفيفا"، وكان لها التأثير الأكبر في الإطاحة بالرئيس السابق للاتحاد الدولي لكرة القدم جوزيف بلاتر، خاصة وأن الدولة الصغيرة غير مهيأة لاستضافة هذا الحدث العالمي الذي تعجز عن تنظيمه العديد من الدول الكبرى الأكبر مساحة والأكثر مالاً.

الدوحة على رأسها بطحة.. وإذا ذكر مونديال قطر 2022 اقترن به فساد الاتحاد الدولي للكرة "الفيفا"، وهذا ما تحدث عنه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو مارادونا، فى لقاء بكاميرا قناة سكاى نيوز عربية، حينما عرض عليه المذيع صورة تجمع جوزيف بلاتر بأمير قطر السابق حمد بن خليفة بدت عليه ملامح الضيق، وعلق قائلا "فساد الفيفا وراء التصويت لروسيا وقطر بيوم واحد".

وأعلنت منظمة النزاهة الرياضية عن إطلاق مبادرة لمكافحة الفساد فى الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، خلال مؤتمرها الذى عقدته الخميس الماضي، بالعاصمة البريطانية لندن تحت شعار "النزاهة بين الرياضة والسياسة"، ونقلت وسائل إعلام خليجية، عن جريجورى ردتشنكوف، المبلغ عن الأعمال غير القانونية، عبر القمر الصناعي، تطرقه لفساد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" وتداخله مع الألاعيب السياسية.

وكشفت منظمة النزاهة الرياضية عن عدم شرعية فوز قطر بتنظيم نهائيات كأس العالم 2022، معتبرة أن ما حدث يعد الدليل الأكبر على فساد الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" تحت قيادة رئيسه السابق السويسرى جوزيف بلاتر.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا