العالم يعاقب إيران.. كيف يرى الخليجيون تورط طهران في الإرهاب العالمي؟

الأربعاء، 04 يوليو 2018 06:00 م
العالم يعاقب إيران.. كيف يرى الخليجيون تورط طهران في الإرهاب العالمي؟
حسن روحانى رئيس ايران
كتب أحمد عرفة

ما زالت المخططات التي تديرها إيران ضد المنطقة العربية، تنعكس عليها عالميا، خاصة في ظل التأمر الإيراني على المنطقة، ومساعيها لتوسيع نفوذها في المنطقة عبر حلفائها سواء في العراق أو اليمن أو لبنان، إلا أن الانتفاضة الخليجية ضد الأنشطة الإيرانية أحبطت تلك المخططات.

تورط إيران في الإرهاب
مؤخرا شهدت العلاقة بين إيران ودول أوروبا، أزمة كبرى بعد توقيف بلجيكا لدبلوماسي إيراني، اتهمته بالتورط في عملية إرهابية، وهو الأمر الذي أغضب النظام الإيراني ودفعه لاتهام دول أوروبا بالتآمر على طهران.

صحيفة "عكاظ" السعودية، أكدت أن توقيف دبلوماسي إيراني يؤكد تورط إيران في الإرهاب العالمى، موضحة أنه لا يكاد يمضي يوم دون أن تكشف التقارير والأحداث الدولية ضلوع النظام الإيراني في التخطيط لأعمال إرهابية دعما لأجنداته الشيطانية الرامية إلى زعزعة الأمن والاستقرار إقليميا ودوليا كجزء أساسي من سياساته الخارجية، الأمر الذي أثبت أن النظام متعطش لإراقة الدماء من خلال التخطيط الممنهج للقيام بالأعمال الإرهابية وممارسة الإرهاب بكافة أشكاله وعلى جميع الأصعدة.

محاولات فرض الهيمنة الإيرانية
الصحيفة السعودية، أكدت أن سياسة الولي الفقيه تطمع إلى فرض الهيمنة وتوسيع رقعة نفوذها في المنطقة، ومن البراهين على ذلك وخلال الـ24 ساعة الماضية فقط، أحبطت السلطات الأمنية في بلجيكا مخططا إرهابيا  إضافة إلى تقرير صحيفة التايمز البريطانية أمس الأول، الذي كشف بالأدلة والوثائق ضلوع الحرس الثوري الإيراني في تدريب المئات من مقاتلي حركة طالبان الإرهابية في أفغانستان داخل أكاديميات قوات الحرس الثوري في مدن إيرانية، على تجهيز المفخخات، والعمليات الانتحارية والإرهابية بكافة أشكالها، وهذا جزء يسير من الأهداف الوحشية لهذا النظام الدموي.

تورط دول أوروبا في دعم إيران
الصحيفة السعودية، أكدت أن مجموعة 5+1 وهى الأعضاء في الاتفاق النووي الإيراني تتحمل جزءا من المسؤولية في إعطاء فرصة على طبق من ذهب لهذا النظام الوحشي، من خلال التسوية السابقة في ملف الاتفاق النووي الإيراني، التي حصل بموجبها على أموال مجمدة وعقود تجارية أنعشت خزينته مؤقتا، لكن المؤكد أن تحرك واشنطن ضد الاتفاق النووي وعزمها على تفكيك منظومة الشر الإيرانية لن يعطي لنظام الملالي أي فرصة في المستقبل لتنفيذ بقية مخططاته الشيطانية ضد المنطقة والسلام والأمن الدوليين.

في سياق متصل، اتهم الكاتب الصحفي، أحمد الجارالله، الرئيس الإيراني حسن روحانى بتدمير اليمن، ومحاولة تدمير الإقليم العربي.

وقال الكاتب الصحفي في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، موجها رسالته إلى النظام الإيراني: روحاني العرب يقولون ما هكذا تورد الإبل تسعه وثلاثين سنه نظامكم دمر إيران البلد العظيم هشمتم علاقاته مع دول العالم  ودمرتم الإقليم ساندتم الإرهاب وصنعتوه  أي نظام هذا أو أي سلوك هذا لكن العقاب من جنس العمل  والعالم يعاقبكم الآن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق