الذكاء الاصطناعي.. حل فيسبوك لفهم كل ما يكتبه المستخدمون

الخميس، 05 يوليه 2018 09:00 ص
الذكاء الاصطناعي.. حل فيسبوك لفهم كل ما يكتبه المستخدمون
فيسبوك يعتمد على الذكاء الاصطناعي
تامر إمام

العديد من القوانين تحتم على منصات عرض المحتوى أن تقوم بمراجعة ما يتم نشره بشكل فوري ومنع عرض أي محتوى مخالف، مثل المحتوى المتعلق بالتحريض على العنف والتمييز العنصري، ولكن هل تستطيع تلك المنصات مراقبة المحتوى بشكل دائم؟

منصة فيسبوك باعتبارها أكبر المنصات التي يتداول المستخدمون محتواهم عليها، لجأت في بعض الأحيان لبعض البرامج المتخصصة في الكشف عن الكلمات المرفوضة أو الممنوع نشرها، ولكن هذا الأمر لم يفي بالغرض المطلوب.

فيسبوك لجأت مرة أخرى إلى تعيين موظفين من كل منطقة، دورهم الرئيسي هو متابعة المحتوى ورصد أي موضوعات مخالفة لقواعد الموقع، ولكن يبدو أيضا أن هذا الأمر غير كاف.

والآن قررت شركة فيسبوك اللجوء لتقنية الذكاء الاصطناعي، حيث سيتم الإعلان خلال ساعات قليلة عن استحواذ فيسبوك على شركة Bloomsbury AI البريطانية الناشئة، وهي من الشركات المتخصصة في تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي.

التقنيات التي تطورها شركة Bloomsbury AI متخصصة في تحليل البيانات واللغات وفهمها بشكل جيد للغاية مهما كانت اللغة، وهو ما تحتاجه فيسبوك تحديدا.

وبالتالي ستصبح فيسبوك قادرة على فهم كل ما يكتبه المستخدمون، بل وقادرة على تحليله وفقا للمعطيات المغذية لتلك البرامج، ومن ثم الوصول لنتائج تشير لطبيعة المحتوى المنشور ومدى ملائمته لسياسة الموقع من عدمه.

قيمة صفقة الاستحواذ قد تصل إلى 30 مليون دولار، وسوف تقوم فيسبوك بتعيين فريق عمل مسؤول عن إدارة تلك التقنيات الحديثة.

 
تعليقات (1)
اوروبا
بواسطة: MoMA mimi
بتاريخ: السبت، 06 أكتوبر 2018 07:04 م

مرحبا

اضف تعليق