"وأعدوا للإرهاب".. القوات البحرية تنفذ مع الفرنسية تدريب مشترك بالبحر الأحمر

الجمعة، 06 يوليو 2018 10:00 م
"وأعدوا للإرهاب".. القوات البحرية تنفذ مع الفرنسية تدريب مشترك بالبحر الأحمر
وزير الدفاع الفريق محمد زكي
كتب محمد شعلان

لا تتوقف تدريبات القوات المسلحة في البر والبحر والجو استعداداً لأي تهديد أو مخاطر تواجه الأمن القومي المصري والعربي ومقابلته بكل حسم وردع، وتستمر التدريبات والمناورات المشتركة بين الجيش المصري وحلفاؤه من الدول الكبرى والإقليمية لمكافحة الإرهاب وقوى الشر.

وفى إطار هذه الخطة، نفذت القوات البحرية المصرية فعاليات خطة التدريبات المشتركة بين القوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة، حيث أنهت وحدات من القوات البحرية المصرية والفرنسية، تدريبا بحريا مشتركا بنطاق قاعدة البحر الأحمر البحرية، والذي استمر لعدة أيام بمشاركة عدد من القطع البحرية المصرية والفرنسية.

وشهد التدريب العديد من الأنشطة والفعاليات التى تضمنت استخدام أساليب حديثة لمواجهة تهديدات الأمن البحرى ومكافحة الإرهاب، وحماية الأهداف الحيوية ضد التهديدات غير النمطية، وتنفيذ تشكيلات إبحار وتمارين مواصلات إشارية نهاراً وليلاً، والتدريب على حماية سفينة ذات شحنة مهمة، والتدريب على أعمال الإمداد بالبحر.

يأتي التدريب فى إطار دعم ركائز التعاون المشترك بين القوات المسلحة المصرية والفرنسية، والتعرف على أحدث النظم وأساليب القتال البحري وتعظيم الاستفادة المشتركة للقوات المنفذة للتدريب من الجانبين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق