مشايخ وعواقل سيناء: توجيهات القيادة السياسية أنهت معاناتنا مع الإرهاب

الجمعة، 06 يوليه 2018 06:00 م
مشايخ وعواقل سيناء: توجيهات القيادة السياسية أنهت معاناتنا مع الإرهاب
اهالى سيناء
كتب- محمد الحر

وجه مشايخ وعواقل سيناء والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتوجيهاته بالتخفيف من معاناة الأهالي وتقديم تسهيلات واسعة لإعادة الحياة إلى طبيعتها بمدن سيناء.
 
وأكد المشايخ على دعمهم وتأييدهم المطلق للقوات المسلحة والشرطة فى حربها ضد الإرهاب، وتجديد دعمهم للعملية الشاملة سيناء 2018 برغم ما يواجههم من صعوبات.
 
وأعلنوا دعمهم لكل ما تراه الدولة بأجهزتها المختلفة من أجل حماية أمن مصر القومي والقضاء على الإرهاب، خاصة بعد النجاحات الكبيرة التي حققتها العملية الشاملة وبدء تحقيق الأمن والاستقرار.
 
وشكر الشيخ عبد الحميد سليم، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والقيادات الأمنية، خاصة بعد توجيهاته أمس بفتح طريق العريش القنطرة الدولي ثلاثة أيام أسبوعيًا بصفة منتظمة وفتح محطات الغاز لتموين السيارات الأجرة والملاكي العاملة بالغاز.
 
وقال الدكتور قدري الكاشف، إن التسهيلات التي أعلن عنها اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، بناء على توجيهات الرئاسة ساهمت في التخفيف من معاناة الأهالي الراغبين في السفر بين سيناء ومحافظات الجمهورية، وأدت لتوفير السيارات الداخلية بمدينة العريش.
 
وأكد الشيخ صلاح طلب على أن الإجراءات التي اتخذتها المحافظة أمس واليوم ساهمت في حدوث انفراجه كبيرة، وأعادت الحركة والحياة لشوارع وأسواق مدينة العريش، ودارت عجلة العمل بموقف السيارات الداخلي والخارجي عبر الطريق الدولي العريش – القنطرة.
 
وأعلن المحافظ أمس الخميس، عن تسهيلات جديدة لأهالي المحافظة أهمها فتح محطات الغاز لتموين سيارات التاكسي والأجرة وفتح السفر بدون تنيسق لمدة ثلاثة أيام أسبوعيا هي «الخميس والجمعة والسبت».
 
وتابع المحافظ أنه جاري الإعداد لخطة زمنية خاصة بالقيام بمجموعة من الأعمال الهدف منها تنمية وتطوير مدينة العريش، وذلك بتطوير مجموعة من الميادين وإنشاء كورنيش للمدينة وتطوير مداخلها ومخارجها وإزالة الرمال والحجارة المتواجدة حول المقرات الأمنية والحكومية، واستبدالها بتجهيزات هندسية وفنية متطورة، إلى جانب رفع كفاءة الشوارع والأرصفة ودراسة إنشاء حي متميز جديد لأهالي العريش ودراسة إنشاء نادي اجتماعي لصالح أهالي المدي، وكذا المتابعة الخاصة بتنفيذ مدينة رفح الجديدة.
 
وقال اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، إن جميع أجهزة الدولة حريصة على مصالح أبناء سيناء، وأن جميع الأجهزة التنفيذية تسعى إلى تحقيق كل الرغبات الخاصة بالمواطنين وتحقيق ما يصبو إليه المواطن السيناوى وكذا تقديم كافة التسهيلات الممكنة له لتيسر سبل الحياة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق