مفاجأة.. شريحة واحدة من الأناناس تعالج السرطان وتحميك من هذه الأمراض

السبت، 07 يوليه 2018 06:00 ص
مفاجأة.. شريحة واحدة من الأناناس تعالج السرطان وتحميك من هذه الأمراض
فوائد الأناناس
أحمد قنديل

يعتبر الأناناس من أكثر أنواع الفواكهة التي تحتوي على قيمة غذائية عالية ولا يعلم الكثير منا تلك الفوائد الصحية التي تعود على الجسم، من تناول شريحة من الأناناس بصورة مستمرة لمدة ما يقرب من شهر كامل،
 
 
فكما جاء فى موقع "بولد سكاى"، فأن تناول شريحة من الأناناس بصورة مستمرة يساعد فى القضاء على عدد كبير من الأمراض والتي تتمثل في الآتي:
 
 
القضاء على التهابات المفاصل:
 تحتوي هذه الفاكهة الاستوائية المعروفة على فيتامين سي المعزز ضد المناعة، كما أنها توفر إنزيمًا رئيسيًا يعرف باسم البروملين ، وهو محمّل بمواد مضادة للالتهاب تساعد في تقليل التورم الوراثي المرتبط بالتهاب المفاصل الروماتويدي (RA).  
 
 علاج السرطان:
هو مصدر جيد لمضادات الأكسدة القوية، وفيتامين C، ويمكن أن يساعد في محاربة تشكيل الجذور الحرة التي من المعروف أنها تسبب السرطان، ووفقا لدراسة أجراها قسم التغذية في كلية الصحة العامة في جامعة هارفارد، فأن الأناناس له علاقة عكسية مع تطور سرطان القولون في السكان اليابانيين.
 
 لتحسين الهضم:
 
 يساعد الأناناس، بسبب محتواها من الماء والألياف، على تعزيز  عملية الهضم السليم فى الجسم،
 
   
لمرض السكري:
 
 وقد أفادت الدراسات أن الأشخاص المصابين بالنوع الأول من داء السكري ، والذين يستهلكون حمية غذائية عالية الألياف لديهم مستويات أقل من الجلوكوز في الدم.
 
لصحة البشرة:
يحتوي على فيتامين C المضاد للأكسدة، يمكن أن يساعد في مكافحة تلف الجلد الذي يسببه التلوث، وأضرار أشعة الشمس، وتحسين نسيج الجلد الكلي والحد من التجاعيد.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م