الباليستية تخفق في استهداف السعودية مجددا.. مخطط الحوثيين للإضرار بأمن الرياض

السبت، 07 يوليو 2018 08:00 ص
الباليستية تخفق في استهداف السعودية مجددا.. مخطط الحوثيين للإضرار بأمن الرياض
صاروخ باليستى
كتب أحمد عرفة

لا تزال الصواريخ الباليستية الحوثية تفشل في استهداف المملكة العربية السعودية، في ظل إصرار تلك المليشيات المدعومة من إيران، من الاستمرار في توجيه تلك الصواريخ لمحاولة وقف الخسائر التي تتلقاها تلك المليشيات في اليمن.


إطلاق الحوثيين لصاروخ باليستي

خلال الساعات القليلة الماضية، سعت مليشيات الحوثيين من جديد لإطلاق صاروخ باليستي جديد، تتمكن قوات الدفاع الجوي السعودي من التصدي لهذا الصاروخ، ليفشل مخطط الحوثيين من جديد من استهداف المملكة.

 

إطلاق الحوثيين للصواريخ الباليستية، تأتي في ظل الانتصارات التي يحققها التحالف العربي في معركة تحرير محافظة الحديدة اليمنية، والتنكن من السيطرة على العديد من المدن، وتكبيد المليشيات خسائر ضخمة أجبرتهم على التراجع.

 

وذكرت صحيفة "سبق" السعودية، أن ميليشيات الحوثييين واصلت فشلها باستهداف الأراضي السعودية، وذلك من خلال إرسال صواريخ باليستية من نوع سكود، حيث تم إسقاط إحداها في اتجاه مدينة جازان بعد أن تصدى قوات الدفاع الجوي السعودي لهذا الصاروخ.


أهالي منطقة جازان شعروا بدوي انفجار

وأشارت الصحيفة السعودية، إلى أن أهالي منطقة جازان شعروا بدوي انفجار عنيف في سماء المنطقة، وذلك بسبب التصدي للصاروخ المعادي بصواريخ باتريوت.


خسائر الحوثيين

وأكدت الصحيفة السعودية، أن انفجارات عنيفة اندلعت في العديد من المواقع في المحافظات والمديريات التي تتمركز فيها ميليشيات الحوثيين، بعد الغارات الجوية مكثفة التي شنتها مقاتلات التحالف العربي على مواقع عسكرية يسيطر عليها الحوثيون، فيما دمرت إحدى الغارات منصة إطلاق الصاروخ الفاشل الذي تم التصدي له باتجاه جازان.

 

ونقلت الصحيفة عن العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي، أن الصاروخ كان باتجاه مدينة جازان وأطلق بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان، وقد تمكنت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي من اعتراضه وتدميره، ولم ينتج عن اعتراض الصاروخ أية إصابات.

 

وفي سياق متصل، أكدت صفحة "اليمن الآن"، المهتمة بالشأن اليمني، مقتل المشرف الأمني لمليشيات الحوثيين في المديريات الجنوبية ورئيس غرفة العمليات السابق بالمحافظة عماد حنيش.

 

وأشارت الصفحة المهتمة بالشأن اليمني، إلى أن مليشيات الحوثيين نفذت حملات لملاحقة عناصرها الفارين من الجبهات بعد فرار العشرات بعد أن وصلوا إلى قناعة تامة بعبثية حروب الحوثيين.

 

وكان قيادي بالمليشيات الحوثية، علق على جولة المبعوث الأممي لليمن، إلى صنعاء، والمطالب التي نقلها مارتن جريفيث، للحوثيين خلال زيارته الأخيرة للعاصمة اليمنية، حيث نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن أحمد الشامي القيادي في مليشيات الحوثيين، قوله إن المبعوث الأممي إلى اليمن أجرى زيارات متتالية وبناءة، ونعلق آمالاً كبيرة في أن يتم تحقيق تقدم على مسار الحل ودفع عملية السلام، ولعل هذه اللقاءات وخاصة اللقاء مع عبد الملك الحوثي حقق دفعا إيجابيا في سبيل تحريك عملية مفاوضات جديدة.

 

 

 

تعليقات (3)
ليس غريبا سقوط قتلى من تنظيم الفاعدة وقتلى من مليشيات الحوثي الايرانية الفارسية
بواسطة: سعد محمود الفرام الدعاس
بتاريخ: السبت، 07 يوليو 2018 08:40 ص

محافظة الحديدة غرب اليمن يوم الجمعة 6 يوليو 2018 ، و اشتباكات عنيفة ما زالت تدور باتجاه مفرق زبيد المغرس شرق التحيتا ، وتواصلقوات الشرعية اليمنية عمليات التمشيط بعد إحكام سيطرتها على مبنى الاتصالات والمواصلات ومكتب البريد والمجمع الحكومي وإدارة الأمن ومكتب التربية والتعليم في مركز مديرية التحيتا جنوب مدينة الحديدة ، وفرار أعداد من مليشيات الحوثي الايرانية الفارسية .

في نفس الوقت سقوط قتلى من تنظيم القاعدة وقتلى من مليشيات الحوثي الايرانية الفارسية في اليمن
بواسطة: سعد محمود الفرام الدعاس
بتاريخ: السبت، 07 يوليو 2018 08:42 ص

تواصل قوات الشرعية اليمنية عمليات التمشيط بعد إحكام سيطرتها على مبنى الاتصالات والمواصلات ومكتب البريد والمجمع الحكومي وإدارة الأمن ومكتب التربية والتعليم في مركز مديرية التحيتا جنوب مدينة الحديدة ، وفرار أعداد من مليشيات الحوثي الايرانية الفارسية .

أنتصارات التحالف العربي وقوات الشرعية والمقاومة المشتركة تقلق أيران وروسيا الاتحادية
بواسطة: سعد محمود الفرام الدعاس
بتاريخ: السبت، 07 يوليو 2018 08:53 ص

هزائم مليشيات الحوثي الايرانية الفارسية في اليمن الحبيب تتسبب في حزن عميق جدا للنظام الايراني الفارسي و روسيا الاتحادية ، و ليس غريبا سقوط قتلى من تنظيم القاعدة وقتلى من مليشيات الحوثي الايرانية الفارسية في اليمن في نفس الوقت ، مقتل أكثر من 37 مسلحا حوثيا ، و أصابة العشرات من مسلحي الحوثي في معركة تطهير مركز مديرية التحيتا جنوب محافظة الحديدة غرب اليمن يوم الجمعة 6 يوليو 2018 ، و اشتباكات عنيفة ما زالت تدور باتجاه مفرق زبيد المغرس شرق التحيتا ، وتواصل قوات الشرعية اليمنية عمليات التمشيط بعد إحكام سيطرتها على مبنى الاتصالات والمواصلات ومكتب البريد والمجمع الحكومي وإدارة الأمن ومكتب التربية والتعليم في مركز مديرية التحيتا جنوب مدينة الحديدة ، وفرار أعداد من مليشيات الحوثي الايرانية الفارسية .

اضف تعليق


الأكثر قراءة