هولندا تعتزم إلغاء اختبارات دخول الأطفال للمدارس الابتدائية.. هل تفعلها مصر؟

السبت، 07 يوليو 2018 11:00 ص
هولندا تعتزم إلغاء اختبارات دخول الأطفال للمدارس الابتدائية.. هل تفعلها مصر؟
طلاب_أرشيفية
وكالات

تعتزم هولندا إلغاء عمل اختبارات للأطفال في مرحلة الصف التحضيري للالتحاق بالمدارس الابتدائية في هولندا وذلك لأنهم ببساطة لا يعرفون قراءة ورقة الأسئلة.

صحيفة "تليجراف" قالت إن الحكومة الهولندية سوف تستبعد الاختبار الرسمي الذي تجريه للأطفال في سن 4 – 6 سنوات لأنهم لا يعرفون قراءة مواد الاختبار، مشيرة إلى أن العديد من المدارس الابتدائية تعقد اختبارات للفصول في السنوات الأولى تمشيا مع معايير رصد تقدم الطفل دراسيا، ولكن الامتحانات الرسمية التي تجرى أثارت جدلا وخاصة لصعوبة اختبار المهارات الحسابية والقراءة في مواد لا يستطيع الأطفال أساسا قراءة ورقة الاختبار.

وقالت أحزاب الائتلاف الحاكم في هولندا، وفقا لموقع "دتش نيوز"، إنها تريد التخلص من مثل هذه الاختبارات ويتوقع صدور إعلان قريب من مجلس الوزراء في هذا الشأن.

في المدارس الحكومية بمصر يعتبر اختبار قبول التلميذ لدخول الصف الأول الابتدائي صوريا ، ولا يتم على نحو يحمل صيغة جدية، أما في المدارس الخاصة فيختلف الأمر من مدرسة إلى أخرى حسب عوامل تحددها المدرسة كما تشاء، إلا أن أغلب الاختبارات تكون مجحفة لطفل الابتدائية على اعتبار أن تلك المدارس تبحث عن السمعة في مستوى التلاميذ لديها.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق