لماذا يتجنب الرئيس الأمريكي الذهاب إلى لندن خلال زيارته لبريطانيا؟.. «بيبي ترامب» السبب

السبت، 07 يوليو 2018 05:00 م
لماذا يتجنب الرئيس الأمريكي الذهاب إلى لندن خلال زيارته لبريطانيا؟.. «بيبي ترامب» السبب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أثارت خطوة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعدم الذهاب إلى لندن خلال زيارته إلى بريطانيا للقاء رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والملكة إليزابيث الثانية، جدلًا واسعًا في الأوساط الأمريكية والبريطانية، ما تطرح سؤال حول الأسباب الحقيقية لإجراء هذه الخطوة.
 
وبحسب برنامج الزيارة يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب رئيسة الوزراء البريطانية والملكة إليزابيث الثانية الأسبوع المقبل، لكنه سيتجنب بقدر الإمكان الذهاب إلى لندن وحيث ستنظم تظاهرات معادية له.
 
وبخلاف المظاهرات المناهضة لترامب التي قد تكون سببًا لتجنب الرئيس الأمريكي الذهاب للندن، كان وافق عمدة لندن صادق خان على تحليق منطاد «بيبي ترامب» في سماء العاصمة البريطانية مدة ساعتين، يوم الجمعة 13 يوليو الجاري، كرسالة معارضة من قبل منتقين لزيارة الرئيس الأمريكي.
 
 
ويظهر المنطاد الذي يبلغ طوله 6 أمتار، رأس دونالد ترامب على جسم طفل رضيع برتقالي اللون يضع حفاظات، وأطلق عليه اسم «بيبي ترامب»، الأمر الذي قد أثار تحفظ الرئيس الأمريكي، لاسيما وأن سجالًا كلاميًا حدث بين الرئيس الأمريكي وعمدة لندن في العام الماضي  على موقع تويتر، خاصة بعد هجمات جسر لندن في شهر يونيو 2017، كما حدثت ملاسنات أخرى بينهما على خلفية تصريحات الأخير عن الهجرة وعلاقته بالإسلام.
 
وحسب مصمي بيبي ترامب وهم عدد من المعارضين له يطلقون على أنفسهم اسم «مجموعة الفنانين المعارضين للفاشية»، فأن هذا الشكل هو تجسيد لشخصية دونالد ترامب الطفل الكبير الغاضب، ذو الأنانية الهشة واليد الصغيرة.
 
منطاد بيبي ترامب أنجزه المصمين بعد جمع تبرعات على موقع للتمويل الجماعي، فيما سمح عمدة لندن له بالتحليق بعدما كان قد رفض ذلك قبل أسبوع، حسب موقع «لوفيجارو» الفرنسي.
 
بيب ترامب
بيب ترامب
 
ومن المقرر وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس إلى بريطانيا قادما من قمة حلف شمال الأطلسي التي تُعقد في بروكسل، وبعدها ستقوم رئيسة الوزراء البريطانية عشاء في قصر بلينهايم، الذي يأتي في وقت تأمل فيه لندن بشدة توقيع اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة بعد خروجها من الاتحاد الاوروبي.

ويزور ترامب صباح الجمعة المقبلة موقعًا عسكريًا برفقة ماي قبل عقد محادثات ثنائية في تشيكيرز، وردا على سؤال بشأن سبب اختيار تشيكيرز وهل لتجنب التظاهرات في لندن؟، نفت المتحدثة الأمر، وأشارت إلى أن المكان يسمح بعقد "لقاءات غير رسمية أكثر" من غيرها، وأكد جونسون أن "الرئيس الأمريكي لا يتجنب أي شيء... يحاول ببساطة القيام برحلة فعالة إلى أقصى حدّ في 24 ساعة" مضيفا أن ترامب "يقدّر حرية التعبير"، في إشارة إلى مظاهرات ضده في لندن.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق