خلي بالك طقس الأحد شديد الحرارة.. والعظمى في القاهرة 39

الأحد، 08 يوليو 2018 09:00 ص
خلي بالك طقس الأحد شديد الحرارة.. والعظمى في القاهرة 39
حالة الطقس فى مصر

مع استمرار موجة ارتفاع الرطوبة، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية الغربية مائل للحرارة على السواحل الشمالية الشرقية شديد الحرارة على باقي الأنحاء جنوبا نهارا لطيف ليلا.

وأشارت الهيئة، إلى أن الرؤية تقل في الشبورة المائية صباحا على شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، والرياح  غربية معتدلة.

في غضون ذلك، قدم خبراء عدة نصائح لتجنب الإصابة بالصداع خلال فصل الصيف ودرجات الحرارة والرطوبة المرتفعة، عن طريق الحفاظ على الجسم رطبًا، لأن  الجفاف يؤثر على الأداء الطبيعي للجسم وله تأثير مباشر على توازن ضغط الدم ما يسبب الإصابة بالصداع.

 كذلك تجنب المشروبات الغازية والإفراط في شرب الشاي والقهوة فأنها تزيد من جفاف الجسم، لأن هذه المشروبات تكون مدرة  للبول وتفقد الجسم الكثير من المياه، وعدم التواجد تحت أشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة فهذا  يعد السبب الرئيسي للصداع مع الشعور بالتعب خلال فصل الصيف، فيجب ارتداء قبعة على الرأس.

وينصح الخبراء أيضا بشرب العصائر قليلة السكر فإنها غنية بالفيتامينات والمعادن وتساعد على منع الإحساس بالصداع في الصيف وتحافظ على توازن الجسم، مع ضرورة ممارسة الرياضة في الصباح بعيدًا عن الشمس، لأن ممارسة التمارين الرياضية في أشعة الشمس الحارقة تجعلك تشعر بالتعب والجفاف.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الأحد بالقاهرة العظمى 39  والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 31  والصغرى 22.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق