كل ما تريد معرفته عن أطفال الكهف في تايلاند المحاصرين منذ 15 يومًا (تايم لاين)

الأحد، 08 يوليه 2018 11:02 ص
كل ما تريد معرفته عن أطفال الكهف في تايلاند المحاصرين منذ 15 يومًا (تايم لاين)
فريق كرة القدم المكون من 12 طفلًا ومدربهم محاصرين في كهف

بدأت عملية إنقاذ فريق كرة القدم التايلاندي، صباح اليوم، المكون من 12 طفلا ومدربهم المحاصرين داخل أحد الكهوف الواقعة شمال البلاد منذ نحو أسبوعين، حيث يشارك 18 غواصاً في العملية التي وصفتها السلطات التايلاندية بالخطرة والتي قد تستغرق نحو أربعة أيام بحسب الطقس.

وقررت السلطات التايلاندية التحرك لاعتقادهم بأن منسوب المياه داخل الكهف هو في أدنى مستوياته الآن بعد ضخ ملايين اللترات إلى الخارج، كما نجحت فرق الإنقاذ في التقدم نحو 600 متر للأمام داخل الكهف، من دون أن يتمكنوا بعد من إجراء أي اتصال مع المحاصرين.

وتعرض صوت الأمة تايم لاين للحادث منذ اختفائهم في 23 يونيو الماضي، حيث ذهب فريق كرة قدم تايلاندي مكون من 12 طفل يتراوح أعمارهم بين 11 و16 عام ومدربهم صاحب الـ 25 عامًا، في رحلة ترفيهية بعد انتهاء تمرينهم إلى أحد الكهوف شمال تايلاند، ولكن بعد قطعهم مسافة كبيرة داخل الكهف هطلت الأمطار بشدة وحاصرتهم داخله ومنعتهم من الخروج مرة أخرى.

 

عملية انقاذ فريق كرة القدم بتايلاند

وببحث السلطات التايلاندية عن المفقودين استدلت عنهم بدراجاتهم وأحذيتهم التي تركوها في مدخل الكهف على أنهم بداخله في حين وجدت السلطات صعوبة شديدة في دخول الكهف نظرًا للمياه الشديدة التي بداخله، فاستعانوا بالقوات البحرية التايلاندية التي بدأت في البحث إلا أنهم لم يجدوهم.

استمرت عمليات البحث بعض الأيام ولكن دون نتائج، في حين عرضت بعض الدول تقديم مساعداتها في عملية البحث، وبعد عدن أيام وتحديدًا في مساء 2 يوليو2018 عثر اثنان من الغواصين البريطانيين على المفقودين، داخل الكهف في أحد المناطق المرتفعة نسبياً عن الماء ، ولكن أغلبهم في حالة إعياء وضعف شديدين بسبب الطعام والظروف المحيطة بهم.

 خطة الإنقاذ اعتمدت على أكثر من محور أولا تقديم المساعدة الطبية للأطفال، حيث توجه طبيب وممرضة تابعين للقوات البحرية الأمريكية إلى الأطفال وقاموا بفحصهم وتقديم اللازم لهم طبيا، ومد الأطفال بالطعام والمياه النقية والتي تكفيهم حتى مدة 4 أشهر ، سحب المياه بشكل مستمر من داخل الكهف، حيث تم سحب 128 مليون لتر من المياه بمعدل 1.5 سم في الساعة حتى يوم الجمعة ، كما مدت السلطات ممر الكهف بأنابيب أكسجين إضافية لتجنب وقوع حوادث للغواصين.

أطفال الكهف
 

وبحسب المواقع المحلية والمتابعين والمهتمين على موقع التواصل الاجتماعي، فأن عملية الإنقاذ التي بدأت 5 فجرًا بتوقيت القاهرة، بدأت بدخول 18 غواص محترف 13 منهم من الأجانب و5 من أفضل الغواصين التايلاندين المحترفين إلى الكهف لإجلاء الأطفال ومدربهم، قال المسئول عن عملية الإنقاذ إن هناك ثلاث عوامل تحدد مصير عملية الإنقاذ ، الطقس ونسبة المياه داخل الكهف ومدى استعداد الأطفال ومدربهم لإجلائهم وهى الآن في أعلى درجاتها.

ويستغرق زمن وصول المنقذين للأطفال ما يقرب من 6 ساعات، كما إجراء فحص طبي للأطفال وحالتهم تسمح ببدء عملية الإنقاذ، كما وفرت السلطات طائرات مروحية بمحيط الكهف للمساعدة في نقل الأطفال عند خروجهم إذا لزم الأمر.

 

فريق كرة القدم في تايلاند
 
وكان الأطفال المحاصرون - وهم 12 طفلا ومدربهم قد تلقوا دعوة من رئيس اتحاد الفيفا لحضور نهائي كأس العالم في حال تم إنقاذهم قبل هذا الوقت، وتم إبلاغهم بالأمر وقد سألوا عناصر من سلاح البحرية الذين يتولون عملية الإنقاذ عن تفاصيل ما يحدث في كأس العالم منذ أن حوصروا في الكهف.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق