عبدالله بن زايد.. وزير خارجية يتقن استخدام الفن والإعلام في دعم الإمارات

الأحد، 08 يوليه 2018 01:00 م
عبدالله بن زايد.. وزير خارجية يتقن استخدام الفن والإعلام في دعم الإمارات
عبد الله بن زايد- وزير خارجية الإمارات
شيريهان المنيري

لا تغفل الأمم والدول المتقدمة عن أهمية السلاح الإعلامي كقوة ناعمة بالنسبة لها، في كثير من المجالات. ويشمل الإعلام محاور مختلفة منها السياسي والاقتصادي والفني والترفيهي وما إلى ذلك.

ولا يُعد المجال الفني من أعمال سينمائية ودرامية سلاحًا سياسيًا أو ثقافيًا فقط، ولكن يمكن توظيفه بشكل جيد في مجال الترويج والدعاية لمعالم البلاد السياحية، من خلال تصوير أفلام أو أغاني أو أي عمل فني كان بها، لإبراز مظاهرها الطبيعية وإمكانياتها المتقدمة التي تؤهلها لإستقبال السائحين.

وتتقن دولة الإمارات العربية المتحدة الإهتمام بذلك المجال، وتوفير كافة السُبل له حتى يكون واجهة جيدة تعكس ما بها من مظاهر حضارية وأخرى جمالية، ولعل تغريدة وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان مساء أمس السبت، لدليل بارز على ذلك الأمر.

الشيخ عبدالله بن زايد اكتفى بمشاركة متابعيه على حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة، تويتر، برابط مقطع فيديوحول كواليس تصوير Race 3، والذي تم في أبوظبي، وهو ما لاقى تعليقات إيجابية مختلفة عبر متابعيه، ممن أشادوا بسياسات القيادة الإماراتية، وما يبذله وزير الخارجية الإماراتي من مجهودات في توطيد العلاقات مع دول مختلفة، في مقدمتها الهند، فبطل هذا الفيلم هو النجم البوليوودي، سلمان خان.

ويُعد ذلك الفيلم واحدًا في سلسلة طويلة من الأفلام العالمية التي تم تصويرها في الإمارات، سواء في أبوظبي أو دبي، بشكل خاص، أو غيرهما من الإمارات.

 ومن أشهر الأفلام العالمية  التي تم تصويرها في الإمارات، هوMission: Impossible Ghost Protocol، حيث المشهد الشهير للبطل العالمي، توم كروز، والذي تم تصويره أعلى برج خليفة بدبي، والذي كان بمثابة الدعاية للبرج الإماراتي الشهير، ودمج الأمر بطبيعتها الصحراوية الخلابة.

أيضًا فيلم Fast furious 7 ، الذي أظهر الكثير من معالم الإمارات السياحية حيث جامع الشيخ زايد الكبير، وفندق قصر الإمارات، وفندق جميرا، ومدينة العين التراثية، وصحراء ليوا، وغيرهم.

هذا إلى جانب أفلام أخرى مثل The Kingdom، و Star wars، و Dishoom، و War Machine، وغيرهم.

الجدير بالذكر أن الشيخ عبدالله بن زايد يولي اهتمامًا خاصًا بالإعلام وأهميته في التربية والنشأ أيضًا، ففي مارس 2019 استجاب لمطلب وزيرة السعادة، عهود الرومي، بمشاركته في مبادرتها مليونية العطاء، وظهر في برنامج «افتح يا سمسم» وسط عدد من الأطفال وهو يقرأ قصة بعنوان «سنان وحلة الأرقام».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م