متلازمة توتر الثانوية العامة.. النتيجة تحرم الطلاب من المصايف

الأحد، 08 يوليو 2018 04:00 م
متلازمة توتر الثانوية العامة.. النتيجة تحرم الطلاب من المصايف
نتيجة الثانوية العامة- أرشيفية

بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة، ربما يظن البعض أن الطلاب انتهوا من الضغوط النفسية والذهنية التي عاشوها على مدار عام دراسي كامل، وشهر امتحانات، مروا فيه بلحظات سعادة، وتوتر وحزن في أوقات قليلة.

الضغوط الذهنية والعصبية على الطلاب ربما تكون قد انتهت، لكن التوتر سيلازم الطلاب حتى إعلان النتيجة، بل سيستمر حتى إعلان نتائج التنسيق والقبول بالجامعات، ليظل طلاب الثانوية العامة في ضغوط لما يقارب العام.

طلاب الثانوية العامة الذين أجبرتهم الظروف على أداء امتحانات عدد من المواد الدراسية وهم صائمون، يفضلون حاليا «مجبرين» على عدم السفر لاي من المدن الساحلية لقضاء وقت ممتع مع البحر وتخفيف الضغوط النفسية التي مروا بها، وذلك انتظارا للنتيجة التي أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها ستظهر خلال الفترة بين 15 و18 يوليو الجاري.

وزارة التربية والتعليم أعلنت أن كنترولات الثانوية العامة انتهت من أعمال التصحيح وتقدير الدرجات، عدا بعض كراسات الإجابة الخاصة بمادة الكيمياء للغات «تراجم» سيتم الانتهاء منها غدا الإثنين.

وأضافت، أن أعمال التصحيح ورصد الدرجات تنتهى غدا الإثنين فى جميع الكنترولات على مستوى الـ 11 كنترول بمختلف المحافظات، بقطاع القاهرة وأسيوط والمنصورة والإسماعيلية، مؤكدة أن المؤشرات الأولية للنتيجة تؤكد ارتفاع نسبة النجاح عن العام الماضى.

وأوضحت، أن أعمال المراجعة للنتيجة سوف تبدأ عقب انتهاء المراجعة مباشرة، لافتة إلى أن الكنترولات تبدأ أعمال المراجعة وتجميع المواد بعد غدا الثلاثاء، مشيرة إلى أن أعمال المراجعة تحتاج إلى من 3 أيام إلى أربعة أيام حتى يتم الانتهاء منها، مضيفة أن تلك المرحلة يتم فيها مراجعة تقدير الدرجات والرصد والتجميع بشكل دقيق حتى يتم التأكد من حصول كل طالب على درجته التى يستحقها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق