إعلام تميم يحاول تشويه العمليات العسكرية ضد الحوثيين.. التحالف يفشل مخطط قطر

الأحد، 08 يوليه 2018 06:00 م
إعلام تميم يحاول تشويه العمليات العسكرية ضد الحوثيين.. التحالف يفشل مخطط قطر
اليمن- أرشيفية
كتب أحمد عرفة

 

تسعى وسائل إعلام مأجروة وممولة إلى تشويه العمليات العسكرية التي يشنها الجيش اليمني بالتعاون مع التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، حيث تروج هذا الإعلام لوجود سجون سرية، وكان على رأس هذه القنوات هي قناة الجزيرة القطرية التي سعت لتشويه عملية تحرير محافظة الحديدة اليمنية.


إعلام قطر يشوه العمليات العسكرية ضد الحوثيين

الحكومة اليمنية خرجت لتكشف أكاذيب هذا الإعلام، خاصة أن هذا الإعلام المأجور لم يسلط الضوء على الانتهاكات التي يمارسها مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران، وتجنيدهم للأطفال واستخدامهم للمدنيين كدروع بشرية في معاركهم ضد التحالف العربي.

 

لا يمكن إنكار الدور الذي يقوم به إعلام قطر في دعم مليشيات الحوثيين، خاصة في ظل التحالف الذي يجمع بين قطر وإيران، بجانب وسائل التجسس التي أمدها تنظيم الحمدين لتلك المليشيات.


لا وجود للسجون السرية

ونقل الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، على "تويتر"، عن نائب وزير الداخلية اليمني، تأكيده أنه لا وجود للسجون السرية في المحافظات اليمنية المحررة.

 

نائب وزير الداخلية اليمني، أشار إلى أت القضاء يشرف على كل السجون في المناطق المحررة، موضحا أن الجماعات الإرهابية تمارس الخطف وتقوم بتجنيد المختطفين لتنفيذ عملياتها.

 

ولفت نائب وزير الداخلية اليمني، إلى أنه لا سجون سرية في مطار الريان بحضرموت وجميع السجناء موجودون في السجن المركزي في المكلا، متهما وسائل الإعلام المتحزبة والمأجورة بنشر شائعات حول سجون سرية.


مؤتمر صحفي للتحالف العربي

تصريحات نائب وزير الداخلية اليمني جاءت بعد ساعات من المؤتمر الصحفي الذي عقده التحالف العربي، لكشف خسائر الحوثيين من العمليات العسكرية التي شنها التحالف والجيش اليمني لتحرير محافظة الحديدة، حيث أكد سقوط 341 قتيلا من عناصر الميليشيات الحوثية الإرهابية في الـ 72 ساعة الماضية.

 

1
 

وأشار التحالف العربي، إلى أنه تم إرباك منظومة الاتصالات العسكرية الحوثية بصعدة تحت ضغط عملياتي متزامن من التحالف، لافتا إلى استمرار تقدم الجيش الوطني اليمني وبدعم من التحالف في كافة الجبهات.

كما عقد التحالف العربي اليوم، مؤتمرا صحفيا اليوم الإثنين، حيث أكد إصدار 8 تصاريح لسفن متجهة للموانئ اليمنية منها سفينة للحديدة، مشيرا إلى أن سفينة "فولك بيوتي" تدخل ميناء الحديدة بعد 23 يوما من التعطيل المتعمد من قبل مليشيات الحوثي.

وأشار التحالف العربي إلى وجود 4 سفن بميناء الحديدة لتفريغ حمولاتها و4 أخرى تنتظر الدخول، مؤكدا وجود سفينة بمنطقة الانتظار لدخول ميناء الصليف.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا