فلوسهم كتير.. عمالقة التكنولوجيا يتصدرون قائمة الأغنى فى العالم

الأحد، 08 يوليو 2018 10:00 م
فلوسهم كتير.. عمالقة التكنولوجيا يتصدرون قائمة الأغنى فى العالم
مارك زوكربيرج مؤسس فيسبوك
تامر إمام

صدر مؤخرا التصنيف الحديث لقائمة "أغنى شخص في العالم"، والتي ظهر من خلالها تفوق الشخصيات التكنولوجية وسيطرتهم على رأس القائمة، فقد أستمر جيف بيزوس على رأس قائمة أغنى شخص في العالم، بثروة قدرها 139.6 مليار دولار، وهو يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة أمازون العالمية المتخصصة في التجارة الإلكترونية.

أما المركز الثاني فكان من نصيب بيل جيتس مؤسس شركة مايكروسوفت العالمية، بثروة تقدر بـ 92.3 مليار دولار، ويكرس جزءا كبيرا من ثروته لصالح الأعمال الخيرية، وكانت المفاجأة هي صعود مارك زوكربيرج مؤسس شركة فيسبوك إلى المركز الثالث، بثروة قدرها 81.6 مليار دولار، متفوقا على وارين بافيت الذي كان يحتل المركز الثالث حتى ساعات قليلة، وهو أيضا من المهتمين بالتكنولوجيا بعد أن قام بشراء شركة بيركشاير هاثاواي التي تمتلك 75 مليون سهم بشركة أبل العملاقة.

ويتم تحديث قائمة أغنى شخص في العالم بشكل يومي، وكان الاستقرار هو السمة المميزة لتلك القائمة طوال السنوات القليلة الماضية، ولكن شهدت القائمة عدة تغيرات في الآونة الأخيرة وكان للشخصيات التكنولوجية الحظ الأوفر في الصعود لمراكز أعلى.

وتعد هذه أول مرة يظهر فيها أغنى ثلاثة أشخاص فى العالم من عمالقة التكنولوجيا، وارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا هذا العام ضمن سوق متقلبة فى بعض الأحيان، حيث تمكنت شركة نيتفليكس من مضاعفة أسهمها هذا العام، في حين ازدادت أسهم شركة أمازون بنسبة 46%، كما ارتفعت أسهم شركة آبل بحوالى 11%، بينما حصلت شركة جوجل على زيادة بنسبة 9%.

وتشير هذه البيانات إلى استمرار احتضان المستثمرين لشركة فيسبوك، وهي الشبكة الاجتماعية الأكبر عالميًا، وتحاول المنصة تجاوز تداعيات فضحية خصوصية بيانات المستخدمين المتعلقة بشركة كامبريدج أناليتيكا، والتي تسببت في نهاية شهر مارس بهبوط أسهم فيسبوك لأدنى مستوى لها في ثمانية أشهر.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق