إيران تحاول تشويه دور الإمارات في اليمن.. وأبو ظبي: «عدو يتجرع»

الإثنين، 09 يوليه 2018 06:00 ص
إيران تحاول تشويه دور الإمارات في اليمن.. وأبو ظبي: «عدو يتجرع»
اليمن
كتب أحمد عرفة

تسعى إيران، إلى تشويه العمليات العسكرية التي يشنها الجيش اليمني مدعوما بالتحالف العربي، ضد مليشيات الحوثيين، لمحاولة عرقلة الانتصارات التي تتحقق على الأرض في معركة "النصر الذهبي" لتحرير محافظ الحديدة اليمنية بشكل كامل.

مساعي التحالف العربي لإعادة الاستقرار لليمن
يأتي هذا في الوقت الذي يسعى فيه التحالف العربي لإعادة الاستقرار في ميناء الحديدة اليمني الذي يشهد مساعي من قبل مليشيات الحوثيين لمنع مرور عدد من السفن، وهي الممارسات التي تصر تلك المليشيات المدعومة من طهران على تنفيذها لاستمرار حالة عدم الاستقرار في اليمن.

الإمارات من جانبها أكدت أن هناك مساعي لاستهداف دور أبو ظبي في اليمن، عبر نشر الشائعات والأكاذيب، وشن حملات تشويه، مؤكدة تعاملها المنهجي والحريص ضمن التحالف العربي مع ملف تحرير الحديدة.

مخطط لتشويه دور الإمارات في اليمن
في هذا السياق، قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، إن لكل حرب وأزمة كذبتها الكبرى وفِي اليمن تعرضت الإمارات لحملة تشويه ظالمة لأنها تحملت مسؤولياتها تجاه أمن المنطقة بشجاعة وشهامة، التلفيق حول دورنا في سقطرة والسجون السريّة من الأخبار الكاذبة التي بدأ يتضح زورها وبهتانها.

2

وأضاف وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية،  في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على "تويتر": تعاملنا المنهجي والحريص ضمن التحالف العربي مع ملف تحرير الحديدة وحرصنا على أرواح السكان المدنيين والبنية الإغاثية الهشة ماهو إلا دليل آخر على نهجنا، نقوم بمهمتنا بكل مهنية أمام مليشيا تسترخص الأرواح وتختبيء خلف النساء والأطفال.

وتابع وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية: أما الأخبار الكاذبة والإتهامات الباطلة ضد الإمارات فمصدرها إما عدو يتجرع الهزيمة تلو الأخرى أو تيارات سياسية عاجزة ميدانها فنادقها، وسجل رجال الإمارات ضمن التحالف العربي، وخلال السنوات الثلاث، لم يشهد إلا النصر والتقدم إلى الأمام.

إعادة الاستقرار بميناء الحديدة
من جانبها نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية، عن العقيد تركي المالكي، المتحدث باسم التحالف العربي، تأكيده أن التحالف أصدر 8 تصريحات لسفن متجهة للموانئ اليمنية منها سفينة للحديدة، مشيرا إلى أنه عد 23 يوم من التعطيل المتعمد من الحوثيين للسفينة "فولك بيوتي" تدخل ميناء الحديدة، بالإضافة إلى تواجد عدد ٤ سفن بميناء الحديدة لتفريغ حمولاتها وعدد ٤ سفن تنتظر الدخول، كما أن هناك سفينة أخرى تتواجد بمنطقة الانتظار لدخول ميناء الصليف، بعد أن تم السيطرة على مجمع المطار في الحديدة، بعد أسبوع من المعارك مع مليشيات الحوثيين.

تعليقات (1)
النظام الايراني وروسيا الاتحادية وحزن عميق بسبب أنتصارات الشعب اليمني العربي العظيم
بواسطة: رازح الدقم الحترة الكميم
بتاريخ: الإثنين، 09 يوليه 2018 08:49 ص

الاثنين 25 شوال 1439 هـ - 9 يوليو 2018 هزائم ساحقة و انكسارات لمليشيات الحوثي الايرانية الفارسية في التحيتا و زبيد الاثرية وفرار البقية الباقية من لمليشيات الحوثي الايرانية الفارسية ، و مصير مجهول لعائلة بدر الدين الحوثي الايرانية الفارسية في اليمن الحبيب .

اضف تعليق