مصر منورة بخيرها.. تعرف على آخر تطورات توصيل الغاز الطبيعي للمدن الجديدة

الإثنين، 09 يوليه 2018 11:01 ص
مصر منورة بخيرها.. تعرف على آخر تطورات توصيل الغاز الطبيعي للمدن الجديدة
طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية

خطط حكومية واسعة لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل والمدن والمناطق الجديدة، وبشكل يومي تحقق هذه الخطط تقدما كبيرا، آخرها الانتهاء من مدّ خطوط الغاز لعدد من المدن الجديدة.

في إطار نتائج أعمالها، كشفت وزارة البترول عن نجاح القطاع في إطلاق الغاز الطبيعي لأول مرة خلال الشهر الجاري في 6 مدن ومناطق جديدة بالمحافظات، وذلك في إطار المشروع القومي لتوصيل الغاز لمختلف المناطق بمصر وإحلاله محل البوتاجاز.

وقال وزير البترول، خلال اجتماع المتابعة الدورية لأعمال المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل، الذي يجري تنفيذه حاليا في كل المحافظات، إنه تم توصيل الغاز الطبيعي لمشروع الإسكان الاجتماعي بالعاشر من رمضان، ومدن بلقاس وشربين بالدقهلية، وبيلا وقرية الجرايدة بكفر الشيخ، وجارٍ حاليا الانتهاء من استعدادات تدفيع الغاز خلال أيام في مدينة مشتول السوق بالشرقية.

رأس اجتماع وزارة البترول، المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، بحضور المهندس أسامة البقلي، رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس"، ونائبه للتخطيط والمشروعات المهندس مصطفى هلال، ورؤساء الشركات العاملة في مجال توصيل الغاز، وخلال الاجتماع تابع "الملا" موقف التعاقد على توصيل الغاز بالمناطق، الذي تم تنفيذ الشبكات الأرضية والفرعية بها في إطار مبادرة وزارة البترول لتقسيط تكلفة التوصيل للعملاء بتلك المناطق على فاتورة استهلاك الغاز لمدة 6 سنوات، التي سيستفيد منها 684 ألف وحدة سكنية.

ووجه الوزير شركات توصيل الغاز العاملة في تلك المناطق من القطاع الخاص بضرورة تكثيف الجهود والتواصل المباشر مع المواطنين للاستفادة من المبادرة، خاصة مع جاهزية المناطق للتوصيل وانتهاء تنفيذ شبكات الغاز التي تم ضخ استثمارات لتنفيذها، وأوضحت المتابعة الدورية أن حجم التعاقد على توصيل الغاز فى هذه المناطق بلغ حتى الآن حوالى 11 ألف وحدة سكنية جارى تحويلهم للعمل بالغاز ، ومن المتوقع أن تشهد الفترة المقبلة زيادة معدلات التعاقد بعد بدء شركات القطاع الخاص فى تنفيذ أعمال المبادرة.

وخلال الاجتماع اطّلع "الملا" على الموقف التنفيذى لمشروعات توصيل الغاز للمناطق الجديدة التي يتم توصيل الغاز إليها لأول مرة في محافظتي الجيزة والشرقية، وتشمل تنفيذ أعمال الشبكات والتفريعات بمنطقة غرب البراجيل بالجيزة، إذ بدأ تحويل العملاء للعمل بالغاز، بجانب العمل على تنفيذ الخط الرئيسي لمدينة العياط، وتنفيذ التعدية للخط بواسطة شركة بتروجت، إيذانا ببدء أعمال التحويلات نهاية الشهر الجاري.

ويجري حاليا العمل على مدّ الشبكات الأرضية لتوصيل الغاز في مدن الكوم الأحمر وأوسيم وطناش بالجيزة، كما تشهد محافظة الشرقية تنفيذ أعمال مد الشبكات بمدن مشتول السوق وأبو كبير وفاقوس وههيا، وجارٍ العمل أيضا على تدفيع الغاز في مشتول السوق خلال أيام، وفي أبو كبير نهاية يوليو الجاري.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق