لو أنت فى المصيف.. تعرف على أفضل وأسوأ فترة للاصطفاف على الشواطئ

الإثنين، 09 يوليه 2018 02:00 م
لو أنت فى المصيف.. تعرف على أفضل وأسوأ فترة للاصطفاف على الشواطئ
المصايف فى مصر
كتب محمد شعلان

 

يستغل المصريين أجازة الصيف للهروب من ارتفاع حرارة الجو في العاصمة ومحافظات الوجه البحري والقبلي للتوجه إلى المصايف والمدن الساحلية هربا من الحر، وأملاً في الاستمتاع مع الأسرة بنسمات الهواء على شواطئ البحر، ولاسيما أن الفترة الحالية تشهد ارتفاع فى درجات الحرارة مع ارتفاع نسبة الرطوبة.

364402-مصيف-مطروح-يناسب-جميع-الفئات-(1)

وقال الدكتور وحيد سعودى، خبير الأرصاد الجوية، فى مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة» على قناة المحور، إن موجة ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها القاهرة والمحافظات طبيعية بالنسبة لفصل الصيف، ومن الطبيعي أن يكون درجات الجو متراوحة ما بين الحر وشديد الحرارة وهذا سيستمر طوال فصل الصيف، مفيدا بأن حالة الطقس اليوم وغداً ستكون شديدة الحرارة خاصة فى الفترة ما بين الظهر والعصر.


أفضل وأسوأ فترة للاصطفاف على الشواطئ

نصيحة للمصيفين.. قدم الدكتور وحيد سعودى، خبير الأرصاد الجوية، نصيحة للمتواجدين على شواطئ المدن الساحلية للهرب من حرارة الجو تجنبا لأمراض ضربات الشمس ولمعرفة أفضل الأوقات للتواجد على الشواطئ وأسوأ الفترات، وبالنسبة لأفضل الأوقات للاصطفاف على الشواطئ الصباح الباكر وأيضا قبل توقيت الغروب نظرا لعدم التعرض لأشعة الشمس.

maxresdefault

وعن أسوأ فترة للاصطفاف على الشواطئ، أفاد الدكتور وحيد سعودى، خبير الأرصاد، بأن الأسوأ هو الاصطفاف ما بين وقت الظهر والعصر أي من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 4 عصرا، موضحا أن هذا التوقيت تكون أشعة الشمس عمودية على الأرض وتسجل أعلى درجة حرارة على مدار الـ24 ساعة وتكون الدرجة العظمى.

1796063-رواد-مصيف-رأس-البر-(1)

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، انخفاض طفيف بدرجات الحرارة، ليسود طقس  معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة على الوجه البحرى والقاهرة حار على شمال الصعيد شديد الحرارة على الجنوب نهارا لطيف ليلا.

 

اقرأ أيضا: إلى قاصدي المصايف والسياحة: سكتك خضرا مع الأرصاد

وعن المصايف، تشهد محافظة الإسكندرية انتعاش كبير فى المصيف هذا العام، خاصة بعد انتهاء شهر رمضان الكريم وعيد الفطر المبارك، حيث بدأت الإسكندرية فى استقبال المصطافين سواء من خلال السياحة الداخلية أو الخارجية، وشهدت شواطئ الإسكندرية إقبالًا كبيرًا من الوافدين للاستمتاع برمال وشواطئ عروس المتوسط، خاصة فى الإجازات الرسمية التى تنتعش فيها سياحة ورحلات اليوم الواحد.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق