عايزة تعملي رجيم لطفلك من غير حرمان وبشكل صحي.. إليك هذه النصائح

الأربعاء، 11 يوليه 2018 06:00 ص
عايزة تعملي رجيم لطفلك من غير حرمان وبشكل صحي.. إليك هذه النصائح
رجيم - صورة أرشيفية

عايزة تعملي ريجيم لطفلك من غير ما تحرميه من حجات هو بيحبها، وبشكل لا يؤثر على صحته، اتباع الأطفال للرجيم من أصعب ما يمكن أن يقوموا به خاصة أنهم يتم إجبارهم على تناول بعض الأطعمة ومنعهم من تناول أخرى.
 
لكن يمكن عمل تجديد لبعض الأنواع من الطعام وتقديمها بشكل مبهر وفقا لموقع parents.
 
 
1- الخضراوات والفواكه:
 
تفيد الخضراوات والفواكه فى توفير الكثير من الفيتامينات لجسم طفلك خاصة فيتامين a، وفيتامين c، ولابد من تقديم الوان مختلفة ومتنوعة فى الطبق الواحد بحيث يضم اللون الاخضر كالخيار والاحمر كالطماطم، والبرتقالى كالجزر.
 
2- العسل بدلا من السكر:
 
الطفل لا يمكن حرمانه من السكريات والحلوى حتى يمكن أن يستجيب معكى للنظام الغذائى الذى يفيد فى انقاص وزنه، فقومى بتحلية العصائر بالعسل ووضعه على المشروبات الدافئة بدلا من السكر، كما يمكن اعطاؤه ملعقة من العسل الابيض على الريق لزيادة نسبة الحرق على مدار اليوم وتوفير السكريات بالدم حتى لا يشعر بالجوع السريع.


3- قللى الوجبات السريعة:
 
إذا كان طفلك تعود على مدار سنوات من تناول الوجبات السريعة ولاكثر من مرة اسبوعيا او شهريا، فلا يمكن حرمانه منه مرة واحدة، وهنا النصيحة الأفضل أن تقومى بتقليلها بمعدل النصف، ثم تدريجيا لتقل الى وجبة واحدة شهريا، مع تخصيص مكافأة له تشجيعية السفر والتنزه او الذهاب للنادى فى حال الاستجابة لطلبك.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق