عزيزي طالب الثانوية العامة "ستاند باي".. تعرف على خريطة تنسيق الجامعات 2018

الأربعاء، 11 يوليه 2018 10:00 ص
عزيزي طالب الثانوية العامة "ستاند باي".. تعرف على خريطة تنسيق الجامعات 2018
أحد مكاتب تنسيق الثانوية العامة - أرشيفية

قبل عشرة أيام تقريبا أنهى طلاب الثانوية العامة امتحانات العام الدراسي 2018، وخلال الأيام المقبلة ستظهر نتيجة الثانوية العامة 2018، وبعدها يبدأ ماراثون التنسيق، الذي نتعرف على خريطته هنا.
 
الآن تستعد مكاتب التنسيق في كل الجامعات لاستقبال طلاب الثانوية العامة عقب ظهور النتيجة، تمهيدا للبدء رسميا في إجراءات التنسيق وتحديد الأعداد المقبولة في الجامعات والكليات، إذ من المقرر أن تنطلق المرحلة الأولى من تنسيق طلاب الثانوية العامة 2018 خلال 3 أيام من إعلان النتيجة في المدارس بشكل رسمي.
 
في هذا الإطار كشفت مصادر مطلعة لـ"صوت الأمة"، أنه من المقرر انطلاق المرحلة الأولى من التنسيق خلال النصف الثاني من يوليو الجاري، بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة في المدارس، وأشارت المصادر إلى أنه سيتم تحديد الأعداد المقبولة في كل الكليات في ضوء ما ستسفر عنه نتيجة الثانوية العامة 2018.
 
وكان الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أكد أن اختبارات القدرات تسير بشكل منتظم فى الكليات العاملة بهذا النظام، مؤكدًا على عدم وجود أي تعاملات ورقية فيما يخص اختبارات القدرات، حيث يتم حجزها إلكترونيا بشكل كامل فى المواعيد المحددة، موضحًا أن الطلاب الراغبين فى الالتحاق بهذه الكليات عليهم الالتزام بالمواعيد المحددة التى تنتهى يوم 23 يوليو الجارى.
 
ويلتزم مكتب التنسيق بقرارات المجلس الأعلى للجامعات فى هذا الشأن بإلغاء اختبارات القدرات لكليات التمريض والسياحة والفنادق والعودة إلى ترشيح الطلاب إلى هذه الكليات عن طريق مكتب التنسيق بحسب وزير التعليم العالي، على أن تجرى تلك الكليات اختبارات المقابلة الشخصية مع الكشف الطبى، مؤكدًا على أنه سيتم ترشيح الطالب من مكتب التنسيق لرغبته التاليه في حالة رسوبه فى هذه المقابلة، طبقا لترتيب الرغبات الذى أدخله على موقع التنسيق.
 
رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والبحث العلمى السيد عطا، أكد فتح باب التسجيل في موقع التنسيق لاختبارات القدرات للكليات العاملة بهذا النظام، ومن بينها كليات الفنون الجميلة والتطبيقية والتربية النوعية والرياضية والموسيقية، مؤكدًا أن الكليات ستلتزم بإدخال بيانات الطلاب ودرجاتهم على موقع التنسيق بعد انتهاء هذه الاختبارات.
 
وعن العدد الذي تقدم لحجز اختبارات القدرات، أكد أن 80 ألف طالب من طلاب الثانوية العامة تقدموا إلكترونيا على موقع التنسيق حتى الآن منذ فتح التسجيل لهم الثلاثاء الماضى، مشيرًا إلى جهوزية مكتب التنسيق  تماما لإنجاز المهمة للعام الحالى، حيث هناك تنسيقا كاملا مع الأجهزة الأمنية لتأمين مكتب التنسيق بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق