في عيد ميلاده العاشر.. 6 معلومات قد لا تعرفها عن متجر تطبيقات أبل

الثلاثاء، 10 يوليه 2018 10:00 م
في عيد ميلاده العاشر.. 6 معلومات قد لا تعرفها عن متجر تطبيقات أبل
متجر تطبيقات أبل
تامر إمام

تحتفل شركة أبل الأمريكية، اليوم الثلاثاء، بمرور 10 سنوات على إطلاق متجر تطبيقات أبل والمعروف باسم iTunes.

متجر تطبيقات أبل الذي تم إطلاقه عام 2008 بقرار من الراحل ستيف جوبز الرئيس التنفيذي للشركة آنذاك، يضم مليارات التطبيقات الآن، ولكن هناك عدة معلومات قد لا تعرفها عن هذا المتجر، نستعرضها في النقاط التالية:

- تم إطلاق المتجر بعد مرور عام واحد فقط على إطلاق أول موبايل آيفون، وفور إطلاق المتجر تم إتاحة 500 تطبيق فقط.

captura-pantalla-2016-12-31-11-53-35-m-1200x600
 

- التطبيقات المتاحة عبر المتجر كان فريق عمل آبل هو الذي يقوم بتطوريها في البداية، ولكن تغيّر الوضع سريعًا وتم السماح للمطورين بالاشتراك في هذا الأمر بشرط إرسال التطبيق لفريق آبل لمراجعته أولا والتأكد من توافقه مع الشروط والمعايير المتفق عليها ثم الموافقة على إتاحته للمستخدمين.

- في عام 2009، سمحت أبل بإتاحة تطبيقات الطرف الثالث عبر متجرها، بعد أن كانت تشترط إتاحة التطبيقات الأصلية فقط التي تطورها أبل بنفسها، وفي نفس العام وافقت أيضا على إتاحة الألعاب أيضا للمتجر.

messagesappstore-800x600
 

- المطور الذي يضع تطبيقه على متجر تطبيقات أبل يستطيع جني أرباح مالية من خلال الإعلانات التي يتم عرضها على التطبيق، أو من خلال بعض الخصائص الإضافية داخل التطبيق التي يتم عرضها بمقابل مالي، أو من خلال طرح التطبيق للتحميل بمقابل مالي وليس مجانا.

- متجر تطبيقات أبل شهد عدة تغييرات منذ 2008 وحتى الآن، فالشكل يميل للون السماء بعد أن كان اللون الأسود هو المسيطر، بعد ذلك تم تقسيم التطبيقات داخل المتجر وفقا للفئات العمرية والاهتمامات.

app-store-get-apps
 

- الموقع شهد تطورا رهيبا في عدد التطبيقات المتاحة وكذلك عدد التنزيلات، ففي عام 2008 حينما تم تأسيس المتجر وصل عدد التطبيقات إلى 500 تطبيق فقط وحصلت على 10 ملايين تنزيل، أما آخر إحصائية فكانت في يناير 2017 ووصل عدد التطبيقات إلى 2 مليون تطبيق، ووصل عدد التنزيلات إلى 130 مليار عملية تحميل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا