مصر تكرم أبناءها.. الرئاسة تمنح أبطال «البحر المتوسط» وسام الجمهورية

الثلاثاء، 10 يوليه 2018 03:27 م
مصر تكرم أبناءها.. الرئاسة تمنح أبطال «البحر المتوسط» وسام الجمهورية
ابطال البحر المتوسط

في حفل يليق بالانجاز الذي حققوه، كرمت رئاسة الجمهورية صباح اليوم الثلاثاء، أبطال دورة البحر المتوسط التي أقيمت في إسبانيا مؤخرا، ومنحتهم الرئاسة وسام الجمهورية.

وحصد أبطال مصر في البطولة المركز الخامس برصيد 45 ميدالية متنوعة: «18 ذهبية، و11 فضية، و16 برونزية»، وهو ما لاقى حفاوة على المستويين الشعبي والرسمي.

وطبقا لهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية، فإن حفل التكريم حضره اليوم، كل من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، وأشرف صبحى وزير الرياضة، بالإضافة إلى رؤساء الاتحادات أصحاب الإنجازات.

74598-جانب-من-التكريم

فيما أكد حازم حسنى رئيس الاتحاد المصرى والأفريقى للرماية، أن رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى منح أبطال دورة ألعاب وسام الجمهورية على حسب الميداليات التى حققوها، مشيرا إلى أن هذا التكريم يعد شرفا وفخرا لكل لاعب.

اقرأ أيضا: كرّمهم يا سيادة الرئيس.. أصحاب 45 ميدالية مصرية في إسبانيا ينتظرون احتفاء الدولة

وعبر البطل الأولمبى فى رفع الأثقال محمد إيهاب عن سعادته بهذا التكريم الذى تم ترتيبه سريعا، مشيرا إلى أنه دفعة معنوية قوية للاعبين لتحقيق مزيد من الانتصارات.

44569-هيثم-فهمى-و-جيانا-فارق
هيثم فهمى وجيانا فارق

وأشار عبد الرحمن عرابى بطل الملاكمة إلى أن تكريمه من قبل رئيس الجمهورية شرف وفخر كبير، متوجها بالشكر للرئيس على تكريم بعثة البحر الأبيض المتوسط سريعا عقب العودة من إسبانيا.

وعبر عرابى على سعادته بهذا التكريم، مشيرا إلى أنها المقابلة الأولى له مع رئيس الجمهورية، حيث تم منحه وسام الجمهورية من الطبقة الأولى لتحقيقه ميدالية ذهبية.

 

محمد إيهاب
محمد إيهاب

وأهدى يحيى دعبس، عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية المصرية ونائب رئيس البعثة الرئيس السيسى شعار البطولة خلال التكريم، وقال إنه سعيد بمقابلة الرئيس، مشيرا إلى أنه قال لهم شرفتوا مصر خلال التكريم.

أما أحمد حسن بطل المصارعة والحاصل على برونزية البحر المتوسط، فأكد أن الرئيس  بارك له على الميدالية وطلب منه المزيد خلال الفترة المقبلة، حيث  قال له «مبروك يا أحمد وأن شاء الله عاوزين اللى جاى أحسن».

 

68898-أبطال-البحر-المتوسط

وأضاف اللاعب أنه حصل على وسام الجمهورية من الدرجة الثالثة نظرا لتحقيقه برونزية المنافسات.

وقال رمضان درويش لاعب منتخب الجودو إن الرئيس سلمهم أوسمة الجمهورية، كل حسب ميداليته، وقال لهم مبروك بعد أن سلم عليهم، وأضاف درويش أن الأوسمة التى تم تسليمها للاعبين، وفقا للميدالية التى حققها كل منهم، فالحاصل على الذهبية تسلم وساما من الدرجة الأولى، والفضية وساما من الدرجة الثانية، والبرونزية وساما من الدرجة الثالثة.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا