ماذا قال مكرم محمد أحمد في 10 دقائق تحقيق في نيابة أمن الدولة العليا؟

الأربعاء، 11 يوليه 2018 02:28 م
ماذا قال مكرم محمد أحمد في  10 دقائق تحقيق في نيابة أمن الدولة العليا؟
مكرم محمد احمد

من مكتبه بمبنى ماسبيرو، يمارس الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد عمله بشكل طبيعي، بعد انتهاء التحقيقات معه اليوم في نيابة أمن الدولة العليا على خلفية اتخاذه قرارا  بوقف النشر في قضية إحدى المؤسسات الطبية الخيرية.

يشغل الكاتب مكرم محمد أحمد منصب رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقبل أسبوع اصدر قرارا بوقف النشر قفي قضية إحدى المؤسسات الطبية الخيرية، وهو ما اعتبرته النيابة العامة افتئاتا على اختصاصها، ما دعى النائب العام المستشار نبيل صادق إلى  إصدار قرارا بوقف قرار رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، واعتباره منعدما، مع مثول مكرم للتحقيق أمام  نيابة أمن الدولة العليا.

امتثل رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لقرارا النائب العام، وذهب اليوم التحقيق في نيابة أمن الدولة العليا، وحضر معه اعضاءا بمجلس نقابة الصحفيين، واستمر التحقيق مع رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام مدة 10 دقائق طبقا لتصريحات أدلى بها بعد انتهاء النيابة من التحقيق معه.

وقال مكرم إن نيابة أمن الدولة العليا لم توجه له أى اتهام خلال مثوله أمامها، مضيفا أن التحقيق لم يستغرق أكثر من عشر دقائق، وأن المحامى العام قال كلاما بديعا، متابعا: «كل حاجه خلصت، الحمد لله كله كويس ومتواجد الآن فى مكتبى».

ولفت رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى أنه أكد خلال مثوله على أن المجلس الأعلى للإعلام متأكد من أن قراره صحيح وأنه لو كان لديه علم أن النائب العام يحقق فى هذا الأمر لم يكن يطلق هذا الموضوع على الإطلاق ولكن كان يعلم أن النائب العام لم يحقق فى تلك القضية وأن الضرورة اقتضت إصدار مثل هذا القرار.

وذكر مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أنه سيطالب الجهات المعنية بتوضيح وتفسير نص المادة 26 من القانون.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق