نتيجة الثانوية العامة.. «بنات الأدبي» يتفوقن على «العلمي» ويتراجعن أمام البنون

الخميس، 12 يوليه 2018 02:00 م
نتيجة الثانوية العامة.. «بنات الأدبي» يتفوقن على «العلمي» ويتراجعن أمام البنون
إعلان نتيجة الثانوية العامة
إبراهيم الديب

كشف التقرير الإحصائي لنتيجة الدور الأول لشهادة الثانوية العامة، للعام الدراسي 2018 / 2019، تقدم البنين على البنات، في الحصول على المراكز الأولى في تحصيل درجات الشهادة.

حيث حصل 14 طالبا من طلاب شعبة العلمي رياضيات، على المراكز الأولى في مقابل 3 بنات، من إجمالي 17 طالبا، موزعين على 12 محافظة وهم «المنيا، والدقهلية، والشرقية، القاهرة، القليوبية، أسيوط، الجيزة، الفيوم، كفر الشيخ، الإسكندرية، بورسعيد، قنا»،و كان لمحافظة القليوبية نصيب الأسد من الأوائل بقسم العلمي رياضيات بواقع 4 طلاب، في مقابل طالبين لكلا من القاهرة والمنيا.

1

 

بينما حصل 12 طالبا على الدرجات النهائية بقسم العلمي علوم، في مقابل 4 طالبات، موزعين على 9 محافظات، وهم «المنيا، الشرقية، الدقهلية، المنوفية، القاهرة، القليوبية، البحيرة، أسيوط، سوهاج»، بواقع 3 طلاب لمحافظة المنيا، وطالبين لكل من «الشرقية، المنوفية، القاهرة، الدقهلية»، وطالب واحد لباقي المحافظات.

2

 

وبالنسبة لشعبة الأدبي، تقدم البنات على البنون، حيث حصل 15 طالبة على الدرجات النهائية، مقابل طالبين فقط، في محافظات «المنيا، الشرقية، الدقهلية، المنوفية، القهرة، القليوبية، الجيزة، كفر الشيخ، الإسكندرية، الغربية»، وكان لمحافظة القاهرة الصدارة في عدد الأوائل من الشعبة الأدبية بواقع 7 طلاب، تلاها القليوبية طالبين، وطالب في باقي المحافظات.

3
 

وحصلت الطالبة منة الله خميس حسين علام، على المركز الأول «مكفوفين»، بمدرسة «النور الثانوية للبنات» بمحرم بك، في الإسكندرية، بينما حصلت الطالبتين «ندى، ونادين شريف أحمد منصور» على المركز الأول مكرر لطلاب الدمج التعليمي، بمدرسة خاصة في الدقي بالجيزة، والطالب «مينا أشرف جميل» في الإسماعيلية، و «سيف الدين محمد البسيوني»، بكفر الشيخ، على المركز الأول لطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا stem.

4
كان اعتمد الدكتور طارق شوقي نتيجة امتحان الدور الأول من شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2017/2018، بنسبة نجاح بلغت (74,3%) بينما سجلت خلال العام السابق 2016/2017 نسبة (72,4%)، وأعلن حجازي أن إحصائيات النتيجة هذا العام قد جاءت على النحو التالي:
 
-      إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحان: (644,715) طالب/ طالبة.
 
-      إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان: (556,284) طالب/ طالبة.
 
-      إجمالي عدد الطلاب الناجحين: (413,079) طالب/ طالبة.
 
5
 
وأشار حجازي إلى أن إجمالي عدد الطلاب الأوائل لجميع الشعب قد جاء على النحو التالي:
 
*      إجمالي عدد الطلاب الأوائل: (50) طالب/ طالبة مقسمين على النحو التالي:
 
*     إجمالي عدد الطلاب الأوائل (بنون): (28) طالب.
 
*     إجمالي عدد الطالبات الأوائل (بنات): (22) طالبة.
 
6

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق