سوريا وأوكرانيا كلمة السر.. ترامب يكشف تفاصيل لقائه المرتقب مع بوتين

الخميس، 12 يوليه 2018 01:13 م
سوريا وأوكرانيا كلمة السر.. ترامب يكشف تفاصيل لقائه المرتقب مع بوتين
ترامب وبوتين
كتب أحمد عرفة

تحدث الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في العديد من القضايا الأوروبية، خلال المؤتمر الصحفي الذي تم عقده عقب انتهاء اجتماعات دول حلف شمال الأطلسي، منذ قليل، حيث تنازل لقاءه المرتقب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بجانب علاقته بالرئيس الأمريكي، وميزانية حلف الناتو خلال العام المقبل.

وقال الرئيس الأمريكي، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد منذ قليل، إن الولايات المتحدة تدفع أكثر مما ينبغي لحلف الأطلسي والحلف يساعد أوروبا أكثر مما يساعد الولايات المتحدة.

وأضاف الرئيس الأمريكي خلال المؤتمر الصحفي، أن منتجات الولايات المتحدة الأمريكية العسكرية هي الأفضل في العالم والكل يسعى لشرائها، متابعا: سيعتمد حلف شمال الأطلسي ميزانية كبيرة العام المقبل تتجاوز 700 مليار دولار.

واستطرد الرئيس الأمريكي: لقد وصلنا إلى اتفاق في نهاية قمة الحلف بعد مداولات اليومين الماضيين، وأود لو يتفق الأوروبيون مع المملكة المتحدة على مسألة انسحابها بسرعة، ونحن نسعى للسلام في كل مكان بما في ذلك في القارة الأفريقية.

وتطرق الرئيس الأمريكي خلال المؤتمر الصحفي عن اللقاء المرتقب مع فلاديمير بوتين، قائلا: سوف أقابل الرئيس الروسي بوتن يوم الإثنين المقبل، ولا أتطلع للكثير من لقائي مع بوتن لكن سنبحث الملفين السوري والأوكراني والتدخل في الانتخابات.

وتابع الرئيس الأمريكي أن فلاديمير بوتين ليس صديقي وليس عدوي بل هو منافس وأتمنى أن يكون صديقي ذات يوم، فلقائي مع بوتين قد يكون الأسهل ضمن لقاءاتي ومحل اهتمام كبير.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين الإثنين المقبل في العاصمة الفلندنية هلسنكي، لمناقشة العديد من القضايا.

وكان الأمين العام لحلف شمال الأطلسي، ينس ستولتنبرج، اعترف بالخلافات داخل حلف شمال الأطلسي، عندما أكد في تصريحاته على هاشم اجتماع الحلف وجود تحديات وخلافات غير مسبوقة، ولكن يجري اجتيازها خلال الفترة الحالية، قائلا: نرى خلافات وتحديات غير مسبوقة بين الدول الأعضاء، لكن كل الدول متحدة، وواثق بأنه على الرغم من هذه الخلافات سنتخذ قرارات وإنجازات، وسيكون هناك نقاشا مفتوحا وصريحا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م